طرازات جديدة

كيا سبورتاج 2022 تعرف على مواصفاتها الفنية ومميزاتها

 عرضت كيا الجيل الخامس من سبورتاج مع تحول جذري منذ أكثر من شهر ، والآن عادت سيارة الكروس أوفر المدمجة لتكشف عن مواصفاتها الفنية، وضع في اعتبارك أننا نتعامل مع الإصدار العالمي / KDM الذي يتميز بقاعدة عجلات أطول حيث ستحصل أوروبا على نموذج ذي قاعدة عجلات أقصر. يمكنك بسهولة معرفة أن هذا هو LWB من خلال النظر إلى حجم الأبواب الخلفية.

كيا سبورتاج 2022 تعرف على مواصفاتها الفنية ومميزاتها

وعند الحديث عن الحجم يبلغ طول سبورتاج 2022 الممتد 4660 ملم (183.5 بوصة) ، وعرضها 1865 ملم (73.4 بوصة) ، وارتفاعها 1660 ملم (65.3 بوصة) ، مع قاعدة عجلات بقياس 2755 ملم (108.4 بوصة)، ووفقًا لشركة كيا فإن هذه النسب جنبًا إلى جنب مع التعبئة المحسّنة التي توفرها المنصة الجديدة تمنح مساحة الرأس والأرجل وسعة الشحن (637 لترًا) الرائدة في قطاع الكروس أوفر.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالمحركات ، هناك وحدة بنزين بسعة 1.6 لتر بشاحن توربيني بقوة 177 حصانًا وعزم دوران 265 نيوتن متر (195 رطل قدم)، كما إنه يعمل إما مع يدوي قياسي من ست سرعات أو أوتوماتيكي بسبع سرعات ، ثنائي القابض.

وإذا كنت لا تزال تفضل محرك ديزل في عام 2021 ، فيمكن لكيا تسليم سبورتاج المجددة مع موقد زيت جديد سعة 2.0 لتر ينتج 183 حصانًا و 417 نيوتن متر (308 رطل قدم)، ويعني اختيار الديزل أنك لن تكون قادرًا على ترتيب التروس الخاصة بك لأن هذا المحرك يعمل حصريًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات تمت ترقيته بشكل كبير.

أقرأ أيضا: كيا تعين الشركة الأهلية للتسويق موزع ثانى لها بالسعودية

كيا سبورتاج 2022 تعرف على مواصفاتها الفنية ومميزاتها

وتم التخطيط لمتغيرات إضافية للبنزين والديزل ، جنبًا إلى جنب مع الإصدارات الهجينة والمكونات الهجينة لتظهر شيئًا يسمى E-Handling، وتقول كيا إنها ستصدر تفاصيل حول مجموعة المحركات الكاملة بالقرب من إطلاق سبورتاج، وغني عن القول أن مجموعات نقل الحركة المكهربة ستكون مماثلة إن لم تكن متطابقة مع تلك المعروضة في Hyundai Tucson.

وظهرت لأول مرة مع كروس أوفر الجديدة كليًا وضع التضاريس الذي يشمل أوضاع القيادة ، والراحة ، والبيئة ، والرياضة ، والذكية التي تغير إعدادات السيارة لتناسب نوع التضاريس ، بما في ذلك الطين والرمل والثلج، وأضافت كيا أيضًا نظام تعليق تحكم إلكترونيًا جديدًا مع تحكم في التخميد في الوقت الفعلي يعمل بشكل متناغم مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا لتوفير الطاقة المثلى.

وأول شيء لسبورتاج هو مستوى تقليم X-Line ليعكس الموديلات الأخرى من المجموعة المعروضة بالفعل في هذه المواصفات بما في ذلك سورينتو الأكبر، وإنها في الأساس حزمة بصرية للطرق الوعرة لإضفاء مظهر أكثر صلابة على الكروس أوفر ، ويمكن للعملاء اختيار طراز GT-Line لتصميم رياضي.

كيا سبورتاج 2022 تعرف على مواصفاتها الفنية ومميزاتها

وسيحصل المشترون على مجموعة متنوعة من العجلات المعدنية ، بحجم صغير يصل إلى 17 بوصة وكبير 19 بوصة ، ومتوفر في تصميمات وألوان وتشطيبات مختلفة، ومن الداخل ستتسع المقصورة لزوج من الشاشات مقاس 12 بوصة – مجموعة أدوات رقمية بالكامل وشاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه، وتستفيد سبورتاج 2022 أيضًا من قرص ناقل حركة أكثر إحكاما بسلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي ويمكن الحصول عليه مع نظام الصوت Harman Kardon.

وسيتم طرح سبورتاج الجديدة للبيع على مستوى العالم في وقت لاحق من هذا العام عندما تكشف كيا أيضًا عن النسخة الأقصر ذات المواصفات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى