خد بالكخدمات

كيف تحافظ على طرمبة بنزين السيارة ؟

يعتبر تلف طرمبة البنزين واحدة من الأعطال التي تصيب السيارات وذلك بسبب عدم معرفة الكثير من سائقي السيارات كيفية التعامل معها أو صيانتها، والبعض قد يكون لا يعرف بأعراض تلف الطرمبة.. ويحدث تلف طرمبة البنزين أعطال مفاجئة أثناء القيادة لذلك لابد من معرفة أعراض ضعف هذا المكون الرئيسي حتى لا تتعرض السيارة لأعطال فادحة تكلف الكثير من المال لصيانتها.
علامات تلف طرمبة البنزين
قد يتسبب تعطل طرمبة البنزين ببعض الارتجاجات ذات النمط المتقطع في محرك السيارة، ويمكن أن تتكرر تلك الحالة فيعتقد صاحب السيارة بأن المشكلة تكمن في بوجيهات السيارة ولكن المشكلة تكمن في مضخة الوقود.. وقد يتسبب تعطل المضخة فى زيادة استهلاك الوقود.
يقول بعض المختصين إن هذه الأعراض ستترافق مع ارتفاع حرارة المحرك دائمًا، خصوصًا بعد السير لمسافات طويلة، الأمر الذي يشير إلى وجود عطل في مضخة الوقود.
صدور أصوات مزعجة
صدور صوت مزعج يشبه الزن بجانب خزّان الوقود ويصدر هذا الصوت في حالتين إما في مرحلة تحضير السيارة وهي المرحلة التي تكون سابقة لتشغيل المحرك في السيارة ومن ثم يتوقف الصوت أو أن يستمر هذا الصوت المزعج حتى بعد سير السيارة.
صعوبة تشغيل محرك السيارة
صعوبة تشغيل محرك السيارة إحدى العلامات الأكثر وضوحًا لضعف طرمبة البنزين التي تتلخص في معاناة صاحب السيارة في تشغيل محركها بطريقة سهلة بسبب خلل بقوة الدفع في طرمبة البنزين الأمر الذي يؤخر تشغيل المحرك.
بطء عزم السيارة
ظهور انخفاض وبطء في عزم السيارة هذا يتسبب في قلة تجاوب المحرك.
فقدان عزم وقوة السيارة
فقدان العزم والقوة عندما تتعرض السيارة للضغط الزائد، وذلك من خلال القيادة صعودًا على المنحدرات أو عند تحميل السيارة فوق طاقتها سواء في هذه الحالة تفشل المضخة في نقل الوقود إلى المحرك .
كيف تحافظ على طرمبة البنزين
– اختيار نوعية البنزين المناسبة والجيدة للسيارة،فعندما توصي الشركة المصنعة للسيارة باختيار بنزين 95 عندها يجب الالتزام بهذا النوع.
ألا يقل البنزين عن النصف داخل “التانك”
– عدم السماح لمستوى البنزين أن يقل داخل الخزان، وذلك لكي لا تسحب مضخة البنزين الشوائب والرواسب التي توجد في قاع الخزان.
– يجب تغيير فلتر البنزين بصورة دورية وذلك لأن وظيفة هذا الفلتر هي حجب الرواسب والشوائب الموجودة في البنزين لتصل إلى طرمبة البنزين أو إلى بخاخات البنزين مما يساعد على الحفاظ على كفاءة الطرمبة والمحرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى