السيارات الكهربائية

مرسيدس بنز تعتبر الصين سوق مركزية لسياراتها الكهربائية

رغم تحفظات ألمانيا، تتوقع شركة مرسيدس بنز Mercedes-Benz الألمانية أن تكون الصين سوقًا مركزية في تركيزها على صناعة السيارات الكهربائية بداية من عام 2025، حسبما صرح رئيسها أولا كايلينيوس.

وبحسب خطة الشركة الألمانية، التي أقرتها في عام 2021، فإن جميع منصات مرسيدس الجديدة ستصنع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2025.

كي تنجز الشركة الأمر، عليها أن تتقن صناعة المحركات الكهربائية، فضلًا عن مسألة الرقمنة، حسبما نقلت مجلة Automobilwoche الألمانية عن رئيس الشركة، الذي أشار إلى أن العملاء يتوقعون أن تكون السيارات الفارهة للعلامة الألمانية متقنة.

نقلت المجلة عن أحد كبار التنفيذيين في مرسيدس بنز قوله إن السيارات التي تخطط الشركة لإطلاقها في الصين تتم مراجعتها للتأكد من أنها تلبي احتياجات العملاء المحليين بشكل أفضل، مع تحديد المساحة والمحتوى الرقمي.

ولا تزال الصين السوق الأكثر صلة بمصنعي السيارات في ألمانيا، لكن العلامات التجارية المحلية تتحكم بحصة 81% من سوق السيارات الكهربائية الصينية في عام 2022، وفقًا لما توصلت إليه شركة Counterpoint Research.

يشار إلى أن الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، وتمتلك الصين أيضًا حصة كبيرة في مرسيدس، ويعد أكبر المساهمين فيها شركة بكين أوتوموتيف جروب، ورئيس شركة جيلي، لي شوفو.

لكن ألمانيا تحاول الحد من تعرضها للاقتصاد الصيني كجزء من جهود إبعاد المخاطر عن الاقتصاد الألماني، التي اشتدت منذ الأزمة الروسية الأوكرانية التي كشفت اعتماد ألمانيا على مورد غاز مهيمن واحد.

اقرأ أيضا 

هيونداي تعزز القدرة التنافسية للسيارات الكهربائية

BYD تعلن بدء بيع سيارات الركاب في السوق اليونانية

جينيسيس ترعي القمة الكورية الجنوبية-الأفريقية في يونيو القادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى