اخبار

مرسيدس بنز تعتزم إطلاق سبع سيارات جديده تعمل بالوقود الإلكتروني

تعتزم مجموعة مرسيدس بنز إطلاق سبع سيارات جديده تعمل بالوقود الإلكتروني ضمن خط إنتاج AMG التابع لها، كجزء من خطتها للتوسع في سوق السيارات الكهربائية.. وستقوم AMG بتطوير قالب كهربائي جديد لهذه السيارات، مع التأكيد بأن الشركة سوف تستمر في إنتاج سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

وقد صرح المدير التقني لـ«AMG» السيد جوخن هيرمان فإنه سيتم تطوير برامج خاصة داخل الشركة والتي ستكون مفتاح النجاح المستقبلي لها.. ومع زيادة التحول إلى تقنيات الكهرباء في محرك السيارة، تتبنى الشركة هذا التغيير لتلبية الطلبات السوقية المختلفة وتوفير فرص عمل إضافية.

وأعلنت مرسيدس بنز بأنها ستجرب استخدام الوقود الإلكتروني في سيارات سباقات الفورمولا 1 إذ يمكن استخدام هذا الوقود في السيارات حالياً دون الحاجة لإجراء أي تعديل على محركاته مما يعد ميزة كبيرة.

وأكد السيد هيرمان على أهمية توفر سيارات خالية من الانبعاثات في السوق، وأضاف أن الوقود الإلكتروني يجب أن يكون متوافقاً مع المحركات الحالية لينجح في السوق، إذ أن امكانية استخدامه دون الحاجة إلى إجراء أي عملية تعديل على محرك السيارة تعد أهم عوامل النجاح.

تأتي هذه الخطوات في إطار استراتيجية مرسيدس بنز لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء وتخدم عملية الانتقال إلى الكهرباء والحد من الانبعاثات الضارة.. ومن المتوقع أن تكون هذه السيارات الجديدة ذات تصميمات مذهلة وأداء رائع، وتحظى بشعبية كبيرة في السوق.

وتواصل مرسيدس بنز جهودها بهدف تحقيق أهداف خفض الانبعاثات الضارة بالجو من خلال التشجيع على تبني المركبات الكهربائية، ففي يناير هذا العام قامت بإطلاق شبكة شحن المركبات الكهربائية في أمريكا.. وفي شهر مارس قامت بوضع حجر الأساس لمصنع البطاريات الخاص بها في ألمانيا.

الجدير بالذكر أن الوقود الإلكتروني هو نوع من أنواع الوقود الاصطناعي البديل، يتم تصنيعه باستخدام ثاني أكسيد الكربون المحتجز أو أول أكسيد الكربون، جنباً إلى جنب مع الهيدروجين المستخرج من مصادر الكهرباء المستدامة مثل الرياح والطاقة الشمسية والطاقة النووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى