اخبار

مرسيدس بنز تعتزم تصنيع السيارات الكهربائية في تايلندا

تعتزم مجموعة مرسيدس بنز تصنيع سياراتها الكهربائية في تايلندا بعد توقيع اتفاقية لاستيراد سياراتها التي تعمل بالبطاريات ويأتي ذلك في إطار خطة حكومية لتعزيز وضع الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا كمركز نظيف لصناعة السيارات.

وستحصل شركة صناعة السيارات الفاخرة على عدد كبير من المزايا بما في ذلك تخفيض رسوم الاستيراد وضرائب المبيعات عن كل سيارة كهربائية تنقل إلى البلاد من قبل وحدتها التايلندية حتى نهاية عام 2023 وذلك حسبما قال إكنيتي نيتيثانبراباس مدير عام إدارة االضرائب في تايلندا.

ويلزم الاتفاق مجموعة مرسيدس بتصنيع طرازات السيارات الكهربائية في تايلندا، على الأرجح في مصنعها في مقاطعة ساموت براكان، على الرغم من أن إكنيتي لم يدل بمزيد من التفاصيل حول النماذج المقرر انتاجها وتاريخ الانتاج .. وتُستخدم منشأة مرسيدس هناك حتى الآن في تجميع سيارات محركات الاحتراق الداخلي، لكنها بدأت مؤخراً في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

وقد عرضت شركة مرسيدس في معرض محلي للسيارات الأسبوع الماضي، سيارة كهربائية بالكامل من طراز  (EQS 500)، حيث قال رولاند فولجر الرئيس التنفيذي لـمرسيدس بنز في تايلندا، إنها أول إنتاج للشركة خارج ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن مرسيدس هي أحدث علامة تجارية عالمية تدخل سوق السيارات الكهربائية في تايلندا وهي ساحة يتحدى فيها الوافدون الصينيون الجدد شركات صناعة السيارات اليابانية والأوروبية القديمة. في وقت سابق من هذا الأسبوع، فتحت شركة تسلا باب الحجوزات لاثنين من طرازاتها الكهربائية، التي من المفترض أن تكون متاحة بحلول الربع الأول من العام المقبل.

في غضون ذلك، بدأت شركة (BYD) الصينية الرائدة في صناعة السيارات، في بيع أولى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في تايلندا وأعلنت في سبتمبر توقيعها صفقة شراء أرض لبناء أول مصنع للسيارات الكهربائية في جنوب شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى