طرازات جديدة

مرسيدس تكشف عن التصميم الداخلي المستقبلي لـ EQS 2022 بالكامل

كشفت مرسيدس عن التصميم الداخلي المستقبلي للسيارة EQS 2022الجديد كليا، وعلى الرغم من عدم كونه أول نموذج EQ يتم تقديمه ، إلا أن EQS الرائد هو أول طراز يعتمد على بنية الشركة المعيارية للمركبات الكهربائية الفاخرة والتنفيذية، وعلى هذا النحو ، تم منح المصممين في شتوتغارت الحرية لإنشاء تصميم داخلي جديد تمامًا وتجربة للسائق والركاب. يختلف إصدار إنتاج المقصورة تمامً  عن مفهوم EQS .

مرسيدس تكشف عن التصميم الداخلي المستقبلي ل EQS 2022 بالكامل

وتأتي شاشة MBUX Hyperscreen الجديدة في طليعة هذا التطور في التصميم ، حيث يتم تقديمها من خلال ثلاث شاشات كبيرة تحت زجاج واحد مقاوم للخدش يغطي لوحة القيادة بأكملها، ومن الجدير بالذكر أن النظام يستخدم ثماني نوى لوحدة المعالجة المركزية و 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 46.4 جيجابايت في الثانية من عرض النطاق الترددي لذاكرة الوصول العشوائي ، وعلى الرغم من عدم رؤيته في الصور الرسمية ، فإن الطراز الأساسي EQS غير المجهز بشاشة MBUX Hyperscreen سيكون له تصميم مختلف. 

مرسيدس تكشف عن التصميم الداخلي المستقبلي ل EQS 2022 بالكامل

وقالت مرسيدس إن نظام EQS مصمم ليكون من ذوي الخبرة مع جميع الحواس البشرية تقريبًا ، أي البصرية والسمعية والشمية واللمسية وحاسة الشم ، لأن EQS يأتي مع فلتر هواء جسيمات عالي الكفاءة (HEPA) ينظف ويصفي الهواء الخارجي الداخل إلى المقصورة، كجزء من حزمة Air-Balance ، وتتمتع EQS بعطر فعال أيضًا ، والذي يأتي مع عطر جديد يسمى No.6 Mood Linen.

أقرأ أيضا: مرسيدس G-Class 4×4 Squared تبدو مستقرة بشكل مدهش …تعرف عليها

وفيما يتعلق بالإدراك اللمسي ، توفر شاشة MBUX Hyperscreen ردود فعل لمسية تستخدم ردود فعل القوة على كل من شاشات العرض المركزية والركاب، ويوجد أيضًا 12 مشغلًا موجودًا أسفل أسطح الشاشة التي تعمل باللمس ، والتي يمكن أن تؤدي إلى اهتزاز ملموس عند التلامس، اما عن العناصر الأخرى في المقصورة التي تثير حاسة اللمس هي المواد المستخدمة ومعرفة مرسيدس .

مرسيدس تكشف عن التصميم الداخلي المستقبلي ل EQS 2022 بالكامل

وبصرف  النظر عن اللعب البصري على الزخارف ، تم استخدام التلاعب بالإضاءة المحيطة في المقصورة بأكملها، ومن ناحية أخرى ، يقال إن ألواح الأبواب مستعارة من التصميم الداخلي لمساحات المعيشة الحديثةن ومن المثير للاهتمام أن الإبر الموجودة على المقاييس الرقمية تُظهر تأثير سيف الليزر.

مرسيدس تكشف عن التصميم الداخلي المستقبلي ل EQS 2022 بالكامل

ويبدأ التحفيز السمعي حتى قبل دخول السائق والركاب إلى EQS 2022 ، مع أصوات ترحب بهم عند اقترابهم من السيارة ودخولهم إليها، وبصرف النظر عن نظام الصوت المحيطي Burmester المكون من 15 مكبرًا ، هناك نوعان من مقاطع الصوت التي تأتي بشكل قياسي مع السيارة تسمى Silver Waves و Vivid Flux ، أثناء القيادة ، والتي تتغير اعتمادًا على وضع القيادة والمدخلات الديناميكية الأخرى من السائق ، اختيارية و التي تنتجها مكبرات الصوت الداخلية.

والأهم من ذلك ، أن EQS متاح بأصوات مهدئة تسمى Forest Glade و Sounds of the Sea و Summer Rain والتي يمكن اختيارها أثناء التوقفات لتعزيز الاسترخاء، بمعنى آخر ، تريدك مرسيدس أن تعيد شحن جسدك بينما تعيد شحن بطارية EQS.

وعند الحديث عن الشحن ، على الرغم من عدم ذكره في البيان الصحفي المطول الأخير ، أعلنت مرسيدس قبل ذلك أنه سيكون هناك 500000 موقع مدعوم من Mercedes Me Charge في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أكثر من 200000 من تلك الموجودة في أوروبا، سيكون لـ EQS أيضًا مدى يزيد عن 435 ميلاً (700 كيلومتر) في اختبار WLTP.

سيتم إطلاق 2022 مرسيدس EQS في أوروبا في أغسطس، وسنعرف المزيد من التفاصيل بحلول ذلك الوقت ، لكننا نعلم أنه سيتم بناؤها جنبًا إلى جنب مع الفئة S و Maybach S-Class في “المصنع 56” المحايد للكربون في مصنع Sindelfingen.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى