اخبارطرازات جديدة

مرسيدس مايباخ S .. تقود صدارة الصالونات الفاخرة

أعلن الصانع الألمانى مرسيدس عن اطلاق نسخة من سيارة الفخامة والاناقة وهى مايباخ أس كلاس، والتي اعتبرها المختصون تقف على أعلى قمة لمجموعة سيارات الصالون الفاخرة الجديدة، حيث توفر مساحة أكبر وميزات متميزة لركاب المقاعد الخلفية.

من المقرر أن يصل منافس بنتلي فلاينج سبير إلى صالات العرض الصيف المقبل، وتهدف الشركة الألمانية إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على المتغيرات الرئيسية فائقة الفخامة من أسواق مثل الصين وكوريا وروسيا.

وتنضم مايباخ أس التي تمتاز بشبكة مبرد مقلمة وطلاء ثنائي الألوان إلى مرسيدسمايباخ جي.أس.أل أول سيارة رياضية متعددة الأغراض (أس.يو.في) تابعة للعلامة التجارية الفرعية، والتي تم الكشف عنها العام الماضي.

وقامت مرسيدس بزيادة طول قاعدة العجلات بسيارتها الفاخرة الجديدة بمقدار 18 سم مقارنة بالإصدار الطويل من سيارة الفئة أس، ليصل طول قاعدة العجلات إلى 3.4 متر، بينما يبلغ الطول الإجمالي لسيارة الصالون الفاخرة 5.47 متر.

ويستفيد ركاب المقاعد الخلفية من هذه الرحابة الكبيرة لمقصورة السيارة بصفة خاصة، حيث تأتي مقاعد الاسترخاء مزودة بوظيفة الاستلقاء ومساند قدم قابلة للإخراج وطاولة مطوية في الكونسول الأوسط.

كما يمكن للركاب الاستمتاع بتناول المشروبات المثلجة من الميني بار المتوفر على متن السيارة الفاخرة في الأكواب الخاصة بسيارة مايباخ.

وتزخر سيارة مرسيدس مايباخ الجديدة بمختلف تجهيزات الراحة ومنها وظيفة تدفئة المقاعد المعتادة للمقاعد الخلفية وكذلك تدفئة الرقبة والأكتاف لزيادة مستوى الراحة والاسترخاء.

وعلى غرار سيارات الكوبيه والكابريو تتم مناولة أحزمة الأمان تلقائيا، وتوفر مرسيدس ميزة الدعم الكهربائي للأبواب الكبيرة والثقيلة، بالإضافة إلى توافر نظام إلغاء الضوضاء النشط، والذي يساعد على الاستمتاع بأجواء هادئة ومريحة على متن مايباخ الجديدة.

وتتمتع مايباخ أس كلاس بطول يبلغ نحو 5.46 متر، وهي أطول بمقدار 18 سم من نسخة قاعدة العجلات الطويلة لسيارة مرسيدسبنز الفئة أس القياسية، وتقول الشركة إن هذه الزيادة تعود بالنفع الكامل على المؤخرة، مما يجعلها مثالية للسائقين المتميزين.

ولا تقتصر الترقية على المساحة الكبيرة، ولكن أيضا على المقاعد التنفيذية المزدوجة المجهزة بشكل قياسي مما يسمح بالتعديل المستقل للمقاعد ومساند الظهر.

وتؤكد مرسيدس أن مسند القدمين المتصلين بالمقعد الأمامي ومسند الأرجل الممتد كهربائيا أطول بمقدار خمسة سنتمترات من ذلك الموجود في النسخة القديمة ما يسمحبسطح متكئ ومستمر ومريح لوضعية نوم ممتعة”.

وتشمل الميزات الجديدة الإضافية وظيفة التدليك الاختيارية لمسند الساق والتدفئة لرقبة وأكتاف الركاب الخلفيين، كما تمت إضافةخدمة الحزامللركاب الخلفيين بحيث تتم تمديدات حزام الأمان التلقائية، التي توجد عادة في طرازات الكوبيه والقابلة للتحويل من مرسيدس. ولدى مايباخ أبواب خلفية مدعومة كهربائيا يمكن للسائق تشغيلها بالإضافة إلى الإضاءة المتكيفة للركاب الخلفيين مع مجموعة واسعة من الضبط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى