طرازات جديدة

مرسيدس CLE كوبيه كابريو تظهر لأول مرة كبديل CLS

إذا كنت تتابع إشاعات مرسيدس لبضع سنوات ، فقد تتذكر التقارير من عام 2016 حول تحول CLS إلى لقب CLE، ومع ذلك وصل طراز الجيل الثالث في عام 2018 واحتفظ باسمه الأصلي ، على الرغم من أنه كان من المنطقي أن تحصل سيارة سووبي سيدان على لقب CLE نظرًا لأنها تعتمد إلى حد كبير على الفئة E بدلاً من الفئة S.

وسريعًا إلى الأمام حتى عام 2021 ، ظهرت شائعات جديدة متعلقة بـ CLE ، ولكن هذه المرة لا تتعلق بالأخوة الأكثر أناقة في الفئة E سيدان، فبدلاً من ذلك نسمع أن CLE ستستخدم لسيارة كوبيه جديدة وقابلة للتحويل لتحل محل الإصدارات ذات البابين من الفئة C والفئة E، والتقط صورتين للسيارة بنز جديدة ذات سقف رقيق تختلف عن الجيل التالي من طراز AMG المطور ، لذا فنحن نعرف بالتأكيد أن مرسيدس تعمل على كابريو أكثر قابلية للتحقيق.

وتعهدت النجمة الثلاثية بتبسيط محفظتها لخفض التكاليف وتعزيز الربحية ، وقررت إلغاء SLC بالإضافة إلى S-Class Coupe و Convertible، وبالإضافة إلى ذلك ستموت سيارة AMG GT Roadster حتى تتمكن SL التالية من العيش ، ويبدو أن طرازي C و E ذي البابين سيتحولان إلى CLE كوبيه وثنائي قابل للتحويل.

أقرأ أيضا: مرسيدس تخطط لتشكيل مجموعة أعمال جديدة لكل من Amg و Maybach و G-Clas

مرسيدس CLE كوبيه كابريو تظهر لأول مرة كبديل CLS

وتُظهر العروض غير الرسمية المقدمة من Motor.es CLE المزعوم في كلا نمطي الهيكل ، باستخدام أحدث لغة تصميم مطبقة على طرازات مرسيدس الحديثة، وبعد أن شاهدت لقطات تجسسية للسيارة المكشوفة ، فمن المحتمل أن يعني ذلك أن الإصدار الذي يحتوي على قمة ناعمة قابلة للطي كهربائيًا سيخرج أولاً ، مع الكوبيه وسقفه المعدني الثابت بعد ذلك قريبًا.

وربما يشعر البعض بالقلق الآن من أن CLE ستكون أكثر أو أقل من فئة C ذات البابين مع مظهر الفئة E وأسعارها على نفس المنوال مثل CLK القديمة ، ولكن من السابق لأوانه معرفة ذلك على وجه اليقين، وتقول التقارير إن نموذجًا بأربعة أبواب من شأنه أن يكون فتحة بين CLA و CLS ليس على جدول الأعمال ، وهو أمر منطقي بالنظر إلى قرار مرسيدس بخفض المبيعات البطيئة والمنتجات المتخصصة.

ومع الأخذ في الاعتبار أن القطات الأولى لم يمر عليها سوى بضعة أسابيع ، فمن غير المرجح أن يتم الكشف الرسمي قبل نهاية العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى