اخبار

هاميلتون الأسرع فى التجارب الحرة لسباق البرازيل

وجه لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات تحذيرا لنيكو روزبرج زميله في فريق مرسيدس بأنه لن يتخلى عن المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 في سباق جائزة البرازيل الكبرى يوم الأحد بعدما هيمن على التجارب الحرة يوم الجمعة.

وكان البريطاني – الذي يبتعد بفارق 19 نقطة خلف السائق الألماني مع تبقي سباقين – الأسرع في التجارب الحرة الأولى والثانية على حلبة انترلاجوس بعدما قطع مسافة لفة واحدة في جولة التجارب الأولى في زمن قدره دقيقة واحدة و11.895 ثانية بإطارات لينة بينما حل روزبرج في المركز الثالث بفارق 0.230 ثانية عن صاحب المركز الأول في تلك التجارب.. لكن روزبرج أنهى جولة التجارب الثانية في المركز الثاني بفارق 0.030 ثانية عن المتصدر.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني في صباح مشرق في ساو باولو بفارق 0.096 ثانية خلف هاميلتون بينما حل سادسا في التجارب الحرة الثانية فيما كان ثنائي وليامز فالتيري بوتاس والبرازيلي فيليبي ماسا أقرب المنافسين لسائقي مرسيدس.

ويمكن لروزبرج حسم لقب بطولة العالم للمرة الأولى إذا فاز بسباق الأحد بغض النظر عن مركز هاميلتون.

ونظريا فان حظوظ روزبرج كبيرة إذ أنه فاز بالسباق في اخر عامين بعدما انطلق من المركز الأول وفي المقابل توج هاميلتون بسباقي تكساس والمكسيك.

وقد تتغير الأحوال الجوية في انترلاجوس من شمس ساطعة إلى أمطار غزيرة في غضون دقائق. وللسباق تاريخ حافل بالمفاجآت والإثارة وهو ما يعني أن كافة الأمور تبدو واردة.

وإذا فاز هاميلتون وأخفق روزبرج في تحقيق أي نقطة فإن المنافسة على اللقب ستنتقل إلى أبوظبي وستكون مفتوحة على كافة الاحتمالات.

 واحتل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز الرابع في التجارب الحرة الأولى والخامس في جولة التجارب الثانية. ورد بول هو الفريق الوحيد الى جانب مرسيدس الذي فاز بسباقات هذا العام.

واحتل سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز التاسع في جولة التجارب الأولى بالإطارات المتوسطة الأبطأ بعدما فقد السيطرة على السيارة في الدقائق الأخيرة وتم التشويش على تعليقاته عبر دائرة الاتصال المغلقة ولم تظهر عبر شاشات التلفزيون.

وتلقى السائق الألماني – الذي حل في المركز السابع في جولة التجارب الثانية – تحذيرا بعد استخدام ألفاظ نابية عبر دائرة الاتصال في سباق المكسيك.

وشارك الروسي سيرجي سيروتكين السائق الاحتياطي لرينو في التجارب بدلا من كيفن ماجنوسن.

ورسم فرناندو ألونسو سائق مكلارين البسمة على وجوه الجماهير عندما تعرض لمشكلة في نظام استعادة الطاقة الحركية وتوقف على جانب الحلبة.

وتعطلت سيارة السائق الاسباني في السباق العام الماضي وأشعل وسائل التواصل الاجتماعي عندما جلس على كرسي قابل للطي وهو يستمتع بأشعة الشمس وقدماه تستندان على خوذته.. هذه المرة كان يبحث عن مقعد يجلس عليه وعرض عليه أحد المصورين أن يجلس مكانه خلف الكاميرا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى