اخبار

هيونداي تعلن إنشاء نقابة لزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل

قالت مجموعة هيونداي موتور إن عمال المكتب في المجموعة بدأوا عملية إنشاء نقابة تسعى لزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل.

وقال متحدث باسم الشركة عبر الهاتف إن عمال المكتب في شركة صناعة السيارات الرائدة في كوريا الجنوبية قدموا مستندات إلى وزارة التوظيف والعمل لإنشاء نقابتهم الخاصة بشكل منفصل مع نقابة عمال المصنع.

وذكر لي جونوو، الموظف في شركة هيونداي كيفيكو الذي يمثل عمال المكتب في المجموعة، في مؤتمر صحفي بعد تقديم المستنداتشعرنا بالحاجة إلى إنشاء نقابة ستنقل طلبات عمال المكتب والمعهد للبحث والتطوير إلى الشركة“.

وتكون هيونداي كيفيكو هي إحدى الشركات التابعة للمجموعة والتي تطور الأجزاء الأساسية لنظام التحكم الإلكتروني في المركبات.

وأعرب حوالي 500 موظف عن نيتهم في الانضمام إلى النقابة حاليا. وتخطط النقابة لقبول العمال غير المنتظمين والمتعاقدين في المجموعة كأعضاء.

وكان عمال المكتب مهمشين في مفاوضات الأجور حيث ركزت المجموعة على مطالب عمال المصنع النقابيين الخاصين بصناعة السيارات وقطع غيارها.

وعلى وجه الخصوص، كان موظفو المكتب في الشركتين الرئيسيتين التابعتين للمجموعة هيونداي موتور، وكيا، غير راضين عن صفقات الأجور لعام 2020، التي وافق فيها العمال في خط تجميع السيارات على قبول تجميد الأجور الأساسية والمكافآت لمرة واحدة.

يُذكر أن معظم عمال المكتب الذين يرغبون في إنشاء نقابتهم، هم في العشرينات والثلاثينات من العمر، ويفضلون التعويض العادل اعتمادا على أدائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى