اخبار

هيونداي تعقد شراكة مع إكسايد انيرجي الهندية للتعاون في خلايا البطاريات

شكلت مجموعة هيونداي موتور شراكة استراتيجية مع شركة إكسايد إنيرجي سوليوشنز الهندية للتعاون في إنتاج خلايا البطاريات لمناذج السيارات الكهربائية الخاصة بـ هيونداي للسوق الهندية.

وبموجب مذكرة التفاهم للشراكة، سيتعاون الجانبان في تطوير وإنتاج خلايا البطاريات المخصصة لنماذج السيارات الكهربائية لـ هيونداي موتور وكيا للسوق الهندية وتوسيع علاقاتهما في مجالات التحول إلى السيارات الكهربائية بوجه عام.

وقد تأسست شركة إكسايد إنيرجي في عام 2022، وهي شركة متخصصة في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية تابعة لشركة إكسايد للصناعات، شركة البطاريات الرائدة في الهند، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لخلايا البطاريات لـ هيونداي وكيا في وقت مبكر من نهاية عام 2024.

وتسعى الهند مؤخرا إلى تنفيذ السياسات المتعلقة بالسيارات الكهربائية، بما في ذلك تقديم الحوافز للشركات التي تبدأ إنتاج السيارات الكهربائية في البلاد، كما أعلنت عن خطة لتوسيع حصة مبيعات السيارات الكهربائية إلى 30% من إجمالي مبيعات السيارات بحلول عام 2030.

ومن خلال الشراكة، تسعى مجموعة هيونداي موتور إلى تأمين القدرة التنافسية للأسعار في السوق الهندية الحساسة من حيث التكلفة من خلال توطين إنتاج البطاريات محليا، التي تشكل جزءا كبيرا من تكاليف السيارات الكهربائية.

وقال رئيس قسم الأبحاث في هيونداي موتور وكيا يانغ هي-وون : «من خلال الشراكة الدولية مع شركة إكسايد إنيرجي سولوشنز، سنكتسب ميزة تنافسية من خلال تجهيز نماذج السيارات الكهربائية المستقبلية لـ هيونداي وكيا في السوق الهندية ببطاريات منتجة محليا».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى