اخبار

هيونداي وكيا يحققان أرقام مبيعات قياسية فى الولايات المتحدة

 أعلنت شركة هيونداي موتور وشركة كيا التابعة لها أكبر شركتين لصناعة السيارات بكوريا الجنوبية تحقيق أرقام مبيعات قياسية وإن مبيعاتهما الإجمالية في الولايات المتحدة في أبريل زادت بأكثر من الضعف بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي بفضل الطلب القوي على السيارات الرياضية متعددة الأغراض.

وباعت هيونداي وكيا ما مجموعه 147,700 وحدة في الولايات المتحدة في الشهر الماضي ارتفاعا من 65,673 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي وفقا لبيانات حول مبيعاتهما.

وأوضح راندي باركر نائب الرئيس المسؤول عن المبيعات في هيونداي موتور أمريكا في بيانكان أبريل عام 2021 هو الشهر الثاني على التوالي الذي حققنا فيه رقما قياسيا جديدا شهريا لمبيعات التجزئة والمبيعات الإجمالية.

وأعلنت هيونداي وكيا اللتان تشكلان معا خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات عن أفضل نتائج مبيعاتهما الشهرية والفصلية في أهم سوق للسيارات في العالم.

وزادت مبيعات هيونداي بمقدار أكثر من ضعف إلى 77,523 وحدة في الشهر الماضي ارتفاعا من 33,968 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي مدعوما بزيادة الطلب على السيارات الرياضية متعددة الأغراض مثل باليسايد وسنتافي وتوسان وكونا.

كما ارتفعت مبيعات كيا بمقدار أكثر من الضعف إلى 70,177 وحدة من 31,705 وحدة خلال الفترة نفسها بفضل الطلب على ميني فان كرنيفال والسيارات الرياضية متعددة الأغراض مثل سورينتو وسبورتاج وتيلورايد.

وارتفعت مبيعات الشركات لصناعة السيارات في الفترة من يناير إلى أبريل بمقدار 42% من 334,493 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي إلى 474,380 وحدة.

ولم تكن أرقام المبيعات للعلامة المستقلة لهيوندايجينيسيسمتاحة على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى