اخبار

208,544 سيارة حجم صادرات السيارات الكورية خلال شهر أكتوبر

للشهر الثالث على التوالي ازدادت صادرات السيارات الكورية على الرغم من البيئة الاقتصادية غير المستقرة داخل البلاد وخارجها ومخاوف من قانون الحد من التضخم(IRA).

وتجاوزت الصادرات الكورية من السيارات الصديقة للبيئة من يناير إلى أكتوبر من هذا العام صادرات العام الماضي، وسجلت صادرات السيارات الكهربائية والهيدروجين أعلى مستوى في الشهر الماضي.

وارتفعت الصادرات بنسبة 30.2% في أكتوبر مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي إلى 208,544 وحدة، وبلغت قيمة الصادرات 4.92 مليارات دولار بزيادة 28.5٪، وهي الأكبر على الإطلاق في أي أكتوبر، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة الكورية اليوم الجمعة.

وتعود زيادة الصادرات إلى تحسن حالة العرض لأشباه الموصلات وزيادة الطلب على السيارات الصديقة للبيئة والسيارات الرياضية متعددة الأغراض.

وحسب جهة التصدير، قفزت الصادرات إلى أمريكا الشمالية بنسبة 60.2%، وارتفعت إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 12.4% على أساس سنوي.

ارتفعت قيمة صادرات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 27.1% على أساس سنوي في أكتوبر لتصل إلى 1.45 مليار دولار، مسجلة النمو للشهر الثاني والعشرين على التوالي، وتم تصدير 52,279 سيارة صديقة للبيئة بزيادة 36.1% في أكتوبر مقارنة بنفس الشهر من العام ماضي.

وشكلت صادرات السيارات الصديقة للبيئة 25.1% من إجمالي صادرات السيارات في أكتوبر، وهي أكبر نسبة على الإطلاق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى