خد بالكخدمات

10نصائح بسيطة تجعلك تقود سيارتك أطول مسافة بأقل وقود

يمكن أن توفر تغييرات صغيرة في أسلوب قيادتك الكثير من الوقود. اتبع نصائحنا واعرف كيف تقود أكثر بوقود أقل.
1- امنح سيارتك بعضًا من الحب والاهتمام
سوف يوفر المحرك المضبوط بشكل جيد كمية كبيرة من الوقود. وكل ما تحتاجه هو القليل من الصيانة والخدمة الروتينية.
2- خفف أعباءك
يمكن أن يؤثر كل جنيه أو كيلو إضافي على استهلاكك من الوقود. وبالتالي اجعل مكان وضع الحقائب والمقعد الخلفي خاليين من العناصر غير الضرورية التي يمكن أن تضيف وزنًا لسيارتك (مثل مضارب الجولف).
 
3- هل السيارة متوقفة أم تتحرك؟
عمل المحرك والسيارة متوقفة لا يأخذك إلى أي مكان ولكنه يحرق الوقود. القاعدة هي أن توقف المحرك إذا كنت في صف أو تنتظر شخصًا لأكثر من 10 ثواني.
 
4- أمر سهل
كلما ارتفع الترس الذي تقود عليه انخفضت سرعة المحرك، الأمر الذي يمكن أن يحسن كفاءة استهلاك الوقود. لذا غير دائمًا التروس كلما كان هذا مريحًا لسيارتك.
 
5- عميل ذكي
يمكن أن يؤثر فتح النوافذ أو وضع الدراجات والصناديق على سقف السيارة، بشكل كبير على الاقتصاد في استهلاك الوقود عن طريق زيادة سحب الهواء. كما تزيد القيادة السريعة من مقاومة الرياح التي تواجهها السيارة، مما يتسبب في استهلاك سيارتك للمزيد من الوقود.
 
6- لا عبء، لا ألم
كقاعدة عامة، أي شيء يضع عبئًا على البطارية سيؤثر على الاقتصاد في استهلاك الوقود مثل التكييف، لكن الأسوأ من ذلك هو إتلاف بطاريتك لذا تحقق دائمًا من سلامتها.
7- التوقيت كل شيء
سوف تؤثر القيادة في حركة المرور الكثيفة والمتقطعة سلبًا على الاقتصاد في استهلاك الوقود. لذا إذا كنت ممن يقود سيارته بانتظام، تجنب ساعات الذروة بقدر المستطاع. سوف تلحظ بالفعل تحسنًا في استهلاك الوقود.
 
8- افتح عينيك
فكر جيدًا قبل القيادة . اخفض السرعة قبل التوقف تمامًا عند الإشارة الحمراء بدلا من التوقف فجأة، وأسرع قليلاً قبل أن تصل إلى سفح التل. يمكن أن تحسن كل هذه الأشياء الصغيرة من التوفير في استهلاك الوقود.
 
9- قاعدة الوقود
ليست كل أنواع الوقود متشابهة. تحترق أنواع الوقود الأعلى جودة بشكل أكفأ ويمكن أن توفر استهلاك الوقود. لذا اختر دائمًا نوع زيت عالي الجودة.
 
10- اضبط هواء الإطارات
لا تقتصر ميزة الإطارات المملوءة بالهواء على إنها الأكثر أمنًا والأطول عمرًا فحسب، بل أنها تقلل أيضاّ من السحب على الطريق وتحسن الاستهلاك الإجمالي للوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى