اخبار

656,479 سيارة مبيعات هيونداي من السيارات الصديقة للبيئة

تخطت مبيعات مجموعة هيونداي موتور من السيارات الصديقة للبيئة 10% من مبيعاتها للسيارات عالميا وذلك للمرة الأولى في ظل ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة إن شركتي السيارات التابعتين لها هيونداي وكيا باعتا ما يبلغ 656,479 سيارة صديقة للبيئة عالميا، في الفترة ما بين شهري يناير ونوفمبر.. وهو ما يمثل 10.7% من مجمل مبيعاتهما وهو 6.12 ملايين وحدة.

وأظهرت البيانات الصادرة عن المجموعة أن النمو يمثل زيادة حادة عن عام 2015، عندما شكلت المبيعات السنوية لهذه السيارات 1% فقط من مبيعات سيارات هيونداي وكيا.

وفي نفس الفترة، قفز عدد السيارات الصديقة للبيئة التي باعتها الشركتان بنسبة 45.3% مقارنة بعام سابق.. وصرحت المجموعة بأن ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية كان ملحوظا على المستوى العالمي هذا العام.

ومن بين هذا النوع من السيارات، استحوذت السيارات الهجينة على نسبة المبيعات الأكبر عند 49.9% في فترة الـ 11 شهرا، وتلتها السيارات الكهربائية بنسبة 34.2%.. وفي المقابل انخفضت حصة السيارات الهجينة إلى 52.3% في 2020 من 66.9% في 2018.

ومن المخطط أن تطرح الشركتان العام المقبل مجموعة من السيارات الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد عليها. حيث تتسابق شركات صناعة السيارات العالمية نحو التحول إلى الكهرباء وسط تشديد اللوائح الخاصة بانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والتي يقول العلماء إنها مسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى