بوجاتي La Voiture Noire سيارة خارقة بقيمة 7.8 مليون جنيه إسترليني

لم تعد بوجاتي La Voiture Noire أغلى سيارة جديدة على الإطلاق بسبب Rolls-Royce Boat Tail الجديدة بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني، وهذا لا يجعل السيارة الخارقة W16 السوداء بالكامل من Molsheim أقل إثارة للإعجاب ، خاصة الآن بعد أن تم الكشف عن نسخة الإنتاج أخيرًا.

وقد يكون “الإنتاج” نوعًا من المبالغة نظرًا لوجود واحد  فقد بسعر 11 مليون يورو (7.8 مليون جنيه إسترليني بأسعار الصرف الحالية) قبل الضرائب.

والسيارة السوداء هي تفسير معاصر لفقد جان بوجاتي النوع 57 SC أتلانتيك والذي استغرق تطويرها عامين، وتم استثمار حوالي 65000 ساعة هندسية لوضع اللمسات الأخيرة على التصميم الفريد المستند إلى Chiron ، والذي يتميز بهيكل هيكل مخصص بالكامل وقاعدة عجلات ممتدة ، ولا تزال أطراف العادم الستة موجودة بشكل كبير ، وتهيمن على النهاية الخلفية للسيارة.

وقد زادت المسافة بين المحاور عجلة القيادة بمقدار 250 ملم (9.8 بوصات) مقارنة بـ Chiron “العادي” وزاد الطول الإجمالي بمقدار 450 ملم (17.7 بوصة)، ويتميز LVN الوحيد من نوعه بهيكل مخصص مع أسطح مرئية من ألياف الكربون ومعطف واضح يعرف باسم الكربون الأسود اللامع، وتقول Bugatti أن اللمسة النهائية الخاصة “لا تولد أي انعكاسات تقريبًا ، ولكن الكثير من التوتر والدراما.

أقرأ أيضا

تعرف النسخة النهائية من بوجاتي La Voiture Noire

 

كما ان هناك المصابيح الأمامية مع أكثر من 25 عنصرًا مضروبًا بشكل فردي في كل مجموعة، وتعترف بوجاتي بأن ذلك استغرق الكثير من العمل حتى لمشروع لمرة واحدة مثل La Voiture Noire، وتمت طباعة الشبكة الأمامية بتقنية ثلاثية الأبعاد بينما يتميز شريط إضاءة LED العريض للغاية في الخلف بإطار من قطعة واحدة بدون وصلات وهو الأول من نوعه لسيارة بوجاتي.

ولا يتضمن معرض الصور للأسف صورًا للداخل ، لكننا نعلم أنه تم الانتهاء من تنجيد من الجلد المحبب في هافانا براون، كما  تزين تطعيمات الألمنيوم المصقول والمحول الكونسول الوسطي وبطاقات الأبواب ، بينما يسمح مفتاح خشب الورد للمالك المحظوظ بالاختيار من بين أوضاع قيادة مختلفة.

وتشرح بوجاتي أن La Voiture Noire هي أكثر من مجرد Chiron بملابس جديدة بصرف النظر عن قاعدة العجلات الممتدة حيث تم إجراء تعديلات إضافية، وتتميز LVN بتبريد وعجلات مختلفة ، في حين أن طابع السيارة يميل أكثر إلى السيارة السياحية الكبرى، وتم إتقانها في نفق الرياح ومقاعد الاختبار ، ولكن أيضًا في العراء على مسارات الاختبار وأراضي الاختبار بسرعات مختلفة ، مثل طراز Chiron “العادي”، وكملاحظة أخيرة أعلنت الشركة الأم مجموعة فولكس فاجن بالفعل أن بوجاتي ستكشف النقاب عن سيارة جديدة في وقت لاحق من عام 2021، ويقول البعض إنها ستكون سيارة شيرون رودستر لمرة واحدة ، لكن لا شيء رسمي في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *