تويوتا تصدر بياناً حول قيود إعادة بيع لاندكروزر 2022

بعد تقارير الأسبوع الماضي من اليابان حول عدم السماح لمالكي تويوتا لاندكروزر لعام 2022 بإعادة بيع السيارة بسبب مخاوف أمنية ، أصدرت الشركة بيانًا رسميًا ردًا على استفسار أجرته Mag-X، وتقول المجلة المحلية إن الطلبات المسبقة للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم قد تم تعليقها مؤقتًا ويجب على المالكين الجدد توقيع تعهد بعدم بيع السيارة ذات الهيكل على الإطار لأسواق التصدير.

وهذا ما يجب أن يقوله صانع السيارات:
“يشترك وكلاء تويوتا و تويوتا Motor Corporation في فهم مشترك مفاده أنه عند بيع المركبات للعملاء في اليابان ، فإن البيع لا ينتهي ، ولكن كل وكالة ستواصل علاقة مسؤولة مع العميل ، بما في ذلك خدمة ما بعد البيع ، من أجل حماية سلامة وأمن العميل “.

 

“بالإضافة إلى ذلك ، تحظى Land Cruiser بشعبية خاصة في الخارج ، ونحن قلقون بشأن تدفق المركبات من اليابان إلى الخارج فور إطلاقها ، فضلاً عن إمكانية تصديرها إلى مناطق معينة حيث توجد لوائح أمنية”.

كما جاء في البيان :”نحن ندرك أيضًا أنه إذا تطور الوضع إلى النقطة التي كان من المقرر فيها التحقيق مع وكيل تويوتا للاشتباه في تورطه في انتهاك قانون الصرف الأجنبي والتجارة الخارجية (قانون الصرف الأجنبي) ، فسيكون ذلك مشكلة كبيرة ليس فقط لوكيلها المعني ولكن أيضًا لجميع وكلاء تويوتا وشركة تويوتا موتور كوربوريشن “.

أقرأ أيضا:

تويوتا تظهر الجيل القادم من السيارة أيغو تعرف عليها

“وبصفتها شركة مصنعة تزود المركبات ، قامت شركة تويوتا Motor Corporation ، من وجهة نظر الامتثال للقوانين واللوائح ، بتنبيه جميع وكلاء تويوتا في جميع أنحاء البلاد إلى احتمال حدوث انتهاك سابق لقانون الصرف الأجنبي والتجارة الخارجية من أجل تقليل مخاطر الانتهاكات القانونية “.

“مع هذا كمرجع ندرك أن كل تاجر قد اتخذ قرارًا من منظور الامتثال القانوني وتلقى تعهدًا كتابيًا من العميل، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات بناءً على الوضع العالمي الأخير وخصائص لاند كروزر ، ونعتقد انهم لا ينتهكون قانون مكافحة الاحتكار “، “وستواصل شركة Toyota Motor Corporation تقديم منتجات جيدة من خلال وكلائها وموزعيها حول العالم مع الالتزام بقوانين وأنظمة كل بلد ، ونحن نطلب تفهمك في هذا الأمر.

وفي سوقها المحلي سجلت LC300 أكثر من 22000 طلب مسبق منذ بداية الشهر عندما فتحت تويوتا دفاتر الطلبات، وسيطرح للبيع في 2 أغسطس من 5.1 مليون ين (حوالي 46500 دولار بأسعار الصرف الحالية) أو 300 ألف ين (2700 دولار) أكثر من الطراز الذي يحل محله، وتم افتراض أن جزءًا كبيرًا من الطلبات المسبقة مخصص لإعادة البيع ، وإذا تم التحقق من هذا الموقف ، فسيتم إلغاء الطلب المسبق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *