هيونداي تستثمر 7 مليارات دولار في ولاية جورجيا الأمريكية

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية إنه من المتوقع أن تكشف شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية عن خطتها لاستثمار 7 مليارات دولار في ولاية جورجيا الأمريكية أثناء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لكوريا الجنوبية.

وذكرت الوكالة أن هذه الاستثمارات ستوفر حوالي 8,500 فرصة عمل.

كما نقلت جريدة أتلانتا كونستيتيوشن المحلية في جورجيا عن 5 مصادر قولها إن هيونداي وحكومة ولاية جورجيا ستكشفان في نفس الوقت عن الخطة لإنشاء مصنع هيونداي لإنتاج السيارات الكهربائية في جورجيا .

وأفادت الجريدة بأن هيونداي ستعلن عن هذه الخطة أثناء زيارة بايدن لكوريا الجنوبية، في حين سيكشف حاكم جورجيا عنها في مدينة سافانا في ولاية جورجيا، الموقع المخطط لإنشاء المصنع.

وقالت مصادر أخرى إن هيونداي وحكومة ولاية جورجيا قد أكملتا المفاوضات، وأضافت أن المصنع الجديد سينتج السيارات والبطاريات ذات العلامتين التجاريتين هيونداي وكيا التابعة لها.

وكشفت الصحيفة المحلية الأخرى سافانا مورنينج نيوز عن صورة الموقع الذي تبلغ مسافته 2,284 أكر (حوالي 2.7 مليون متر مربع)، قائلة إن مصنع هيونداي سيتم إنشاؤه هناك.

وقد قامت مجموعة هيونداي موتور بإنشاء مصنع هيونداي موتور في ولاية ألاباما الأمريكية في عام 2006، وأيضا بإنشاء مصنع كيا في ولاية جورجيا في عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.