رياضة

الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات يكشفان عن GEN3 EVO الجديدة

أعلنت الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات اليوم أنهما سيكشفان عن سيارة السباق المرتقبة  GEN3 Evo يوم الخميس 25 أبريل، قبيل انطلاق سباق موناكو إي بري 2024.

تعد السيارة الجديدة تطويرًا لسيارات الجيل الثالث الحالية، وهي أسرع وأخفّ سيارة سباق كهربائية في العالم وأكثرها قوة وكفاءة على الإطلاق، ومن المرتقب أن تعمل البطولة المرموقة للسيارات الكهربائية على رفع معايير التميز بهذا الطراز الجديد الذي سيؤدي إلى تعزيز إمكانات السائقين في الموسمين الحادي عشر والثاني عشر. 

تقوم سيارة GEN3 Evo الجديدة على أسس أول سيارة سباق كهربائية صممت خصيصًا لخوض السباقات في الشوارع، وتسعى إلى تحقيق أداء أفضل في السباقات بفضل تحسين خصائص الأداء التي تؤكد دور الفورمولا إي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات في الريادة التقنية ورياضة السيارات المستدامة. كما ستحقق سيارة GEN3 Evo تغييرًا ملموسًا في الأداء والتنافسية بين السائقين على الحلبة. 

في هذا السياق قال جيف دودز، الرئيس التنفيذي للفورمولا إي: “فيما نستعد للكشف عن سيارة GEN3 Evo فإننا نؤكد بأن الأمر لا يقتصر على إطلاق سيارة، بل نحن نواصل عملنا لرسم ملامح مستقبل السباقات. فالطراز الجديد يجسّد التزامنا تجاه الابتكار ورفع معايير التقنية إلى جانب تعزيز التزامنا بتقديم تجربة السباقات التنافسية المثيرة للمشجعين. ونحرص على وضع معايير جديدة للأداء تسهم في دعم المنافسات ومشاركة المشجعين في الحلبة، وتجعلنا جميعًا في صدارة رياضة السيارات العالمية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى