اخبار

أستون مارتن تودع المحركات الكبيرة تعرض بالسيارة فانتاج V12

قررت شركة أستون مارتن التخلي عن المحركات الكبيرة وياتي ذلك في الوقت الحالي الذي بات فيه عدد قليل من صانعي السيارات الذين يوفرون خيار المحرك من 12 إسطوانة وبالطبع السبب في ذلك هو قوانين ومعايير إنبعاثات غازات العادم.

وقد قامت في وقت سابق بعرض مقطع فيديو تشويقي لطراز أستون مارتن فانتاج V12 والذي سيكون الوداع اللائق الذي تحدثنا عنه لهذه الفئة من المحركات كما أكدت في وقت سابق أنها ستودع هذه المحركات بطريقة صاخبة.

 يظهر في الصورة التشويقية لمحة عن تصميم الجهة الأمامية من أستون مارتن فانتاج V12 حيث يمكن ملاحظة شبكة التهوئة المكونة من مجموعة خطوط أفقية لكنها تمتد على مساحة كبيرة من الجهة الأمامية مما يساعد في تمييز هذا الخيار بالمقارنة مع الخيارات الأقل قوة كما يمكن ملاحظة الحافة السفلية التي تساعد في زيادة الإنسيابية.

يمكن أيضا التكهن بإعتماد تصميم مغاير لمخارج أنابيب العادم في أستون مارتن فانتاج V12 حيث أن النموذج التجريبي الذي جرى مشاهدته في وقت سابق يحتوي على مخارج العادم في الجهة الوسطية من الصادم الخلفي، من الممكن أيضا إضافة جناح خلفي متحرك أو ثابت لتوفير المزيد من الضغط الهوائي للأسفل.

من الممكن أيضا إعتماد تصميم مختلف لغطاء المحرك في أستون مارتن فانتاج V12 ويحتوي على المزيد من الفتحات بداخله مما يساعد بدوره على زيادة إدخال الهواء لحجرة المحرك من أجل التبريد بالتزامن مع زيادة الطابع الشرس.

بخصوص المحرك فإنه ومن المتوقع بشكل كبير الإستعانة بمحرك في 12 بسعة 5.2 لتر مع شاحني تيربو وهو المحرك ذاته الموجود في طراز V12 سبيدستر، ينتج المحرك في طراز سبيدستر 690 حصان ويوفر 753 نيوتن متر من عزم الدوران.

من الممكن أن يتم التعديل على إعدادات الضبط للمحرك لإنتاج المزيد من القوة أو تخفيضها حسب الحاجة لكن الأمر المؤكد هو توفير أداء لائق بسيارة تحمل شعار أستون مارتن، بخصوص كمية الإنتاج المقرر فإنه ومن الممكن بشكل كبير أن يجري الإنتاج بعدد محدود كتحية وداع من أستون مارتن لمحرك ذو 12 اسطوانة.

في المقابل تؤكد أستون مارتن أنها تسعى بدورها نحو التحول الكهربائي بالكامل في المسقبل للتماشي مع التوجه العالمي للطاقة النظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى