اخبار

إل جي تحقق أرباح قياسية بفضل المبيعات القوية لبطاريات السيارات الكهربائية

 أعلنت شركة إل جي لحلول الطاقة أنها تحولت إلى الربحية في الربع الرابع من العام الماضي بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2020 بفضل المبيعات القوية لبطاريات السيارات الكهربائية.

وبلغ صافي الدخل 71.8 مليار وون (59.9 مليون دولار) في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر العام الماضي بالمقارنة مع خسارة قدرها 436.4 مليار وون في الربع الرابع من عام 2020 حسبما أفادت الشركة في تقرير دوري.

ووصلت أرباح التشغيل إلى 75.7 مليار وون وهو تحول عن خسارة قدرها 479.1 مليار وون.. وارتفعت المبيعات بمقدار 1.9% إلى 4.4 تريليون وون في نفس الفترة.

وخلال عام 2021 بأكمله حققت الشركة أرباحا بلغت 929.8 مليار وون. ووصل الدخل التشغيلي إلى 768.4 مليار وون في العام الماضي، بينما بلغت المبيعات 17.8 تريليون وون.

ويرجع الأداء الممتاز إلى زيادة مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية بناء على الطلب القوي من الشركات العالمية لصناعة السيارات مما أدى إلى تسريع دفع سياراتها الكهربائية.

وقالت الشركة إن أرباح التشغيل السنوية تعكس أيضا التكاليف غير المتكررة التي تكبدتها شركة جنرال موتورز الأمريكية في عملية استدعاء البطاريات.

وقالت الشركة في بيان صحفي “لقد أخفقنا في تحقيق هدف مبيعاتنا السنوية البالغ 18.9 تريليون وون بسبب عوامل خارجية مثل أزمة النقص العالمي في رقائق السيارات وارتفاع أسعار المواد الخام.

وأضافت ،” لكننا نجحنا في تحقيق نمو المبيعات بنسبة 42% على أساس سنوي بفضل جهودنا لتحسين الإنتاجية وسط الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية”.

وحددت الشركة مبيعاتها المستهدفة بـ 19.2 تريليون وون لعام 2022.. وتخطط الشركة لإنفاق 6.3 تريليون وون على النفقات الرأسمالية هذا العام بزيادة بنسبة 58% عن العام الماضي لتعزيز قدرة إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى