اخبار

إنفينيتي QX55 .. سيارة رياضية بمواصفات أنيقة

منذ أن تم تصميمها لمنح عشّاق السيارات الرياضية تجربة قيادة لا مثيل لها، برزت سيارة إنفينيتي QX55 الكوبيه الرياضية متعددة الإستخدامات كخيار متميز يستقطب عشاق هذه الفئة من السيارات ممن يتصفون بالجرأة والباحثين عن مواصفات عصرية متطورة.

ومن أهم ما يميّز هذه إنفينيتي QX55 العصرية هو محركها التوربيني رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر المعزز بتقنية الضغط المتغير، حيث يمكن لهذا المحرّك القوي توليد قوة قدرها 268 حصاناً ميكانيكياً، مما يوفر تجربة قيادة استثنائية. وبفضل وجود ناقل الحركة المتغير باستمرار، سيشعر السائق بسلاسة القيادة وسرعة الاستجابة، لتصبح كل رحلة مغامرة مثيرة. وللوصول بهذه السيارة إلى قمة الأداء، فقد تم تزويدها بنظام الدفع الرباعي الذكي الذي يعتبر من أبرز ميزاتها، لاسيما وأنه يرفع من قدرتها ويدعم استقرارها لقيادتها بثبات على جميع أنواع التضاريس.

وتغطي هذه الروح الرياضية المواصفات الهندسية للسيارة إنفينيتي QX55 وخطوط هيكلها التي رسمت ببراعة لتظهر قوتها. ويمتد ذلك إلى اختيارات الألوان كطريقة لمساعدة السائق في التعبير عن شخصيته، والتأكيد على الطبيعة الديناميكية للسيارة. ويجسد اللون الأحمر بدرجة الحجر الشمسي على وجه التحديد، المواصفات الحيوية، كما يسهم في تعزيز طابعها الرياضي، ويكتمل ذلك مع خط السقف الذي يعزز تصميم الكوبيه.

ويستحوذ نظام التعليق السلس على الإعجاب لدوره المهم في التغلب على عيوب الطريق. كما تُشعر خصائص السلامة الحديثة السائق بالأمان، والتي تشمل مكابح الطوارئ الأمامية والقدرة على اكتشاف حركة المشاة والفرملة الأوتوماتيكية الخلفية والتحذير التنبؤي من الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة المسار. كما جُهزت المقصورة بلمسات من الأناقة، ومنها الشاشتان اللتان تعملان باللمس عند التعامل مع نظام المعلومات والترفيه، ونظام الصوت المتميز من (Bose)، إضافة إلى كسوتها الجلدية ناعمة الملمس.

واعتماداً على هذه المواصفات جميعها، تكشف إنفينيتي QX55 عن معايير جديدة ستستقطب السائقين الذين يبحثون عن تجربة قيادة تدمج بسلاسة بين متعة القيادة الرياضية والتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى