اخبار

استدعاء 4,072 سيارة باليسيد بسبب توقف محركها أثناء القيادة

أعلنت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية عن الإجراءات التي ستتخذها شركة هيونداي موتور لسحب 4,072 نسخة جديدة من سيارة باليسيد بسبب توقف محركها أثناء القيادة.

وتم التأكد من إمكانية أن هذه السيارة الجديدة التي صنعتها الشركة هيونداي يتوقف محركها أثناء قيادتها باستخدام “القصور الذاتي” على سرعة منخفضة (نحو 25 كيلومترا في الساعة) بسبب خلل برمجي في وحدة التحكم في المحرك، حيث كان من المفترض أن تحافظ السيارات ذات خلل فني على عدد دورات المحرك أثناء القيادة بسرعة منخفضة من أجل نقل الطاقة للقيادة غير أن السيارات تنطفئ بسبب إعداد برمجيات السيارة عدد دورات المحرك بمستوى منخفض.

وتم إبلاغ مركز سحب السيارات التابع للوزارة مؤخرا عن توقف محرك السيارة باليسيد أثناء القيادة مرات عدة والتي طرحتها شركة هيونداي في مايو من العام الحالي.

وتجري الشركة تحديث البرمجيات مجانا في “مركز التكنولوجيا الفائقة” و”بلوهاندز” لها اعتبارا من اليوم.

أما 63 سيارة لشركة “بي إم دبليو” “أكتيف تورر” (218d Active Tourer) التي قامت شركة بي إم دبليو باستيرادها وبيعها، فتم رصد وجود مشكلة في إضاءة علامة التحذير في حالة تعطل المستشعر الذي يقرأ سرعة السيارة بسبب خلل فني في برمجيات جهاز حماية المشاة، حيث ليس بمقدور قائد السيارة إصلاح خلل بعد إدراكه في الوقت المناسب، مما قد يؤدي إلى حدوث إصابات للمشاة عند تصادم السيارة بأخرى لأن جهاز حماية المشاة لا يعمل كما ينبغي.

ومن المتوقع أن تجري شركة “بي إم دبليو” تحديث البرمجيات على هذه السيارات ذات الخلل الفني اعتبارا من يوم 22 من هذا الشهر في مركز الخدمة الرسمية.

وستخبر الشركة أصحاب السيارات بكيفية إصلاحها عبر البريد والهاتف والرسائل النصية. وفي استطاعتهم التقدم بطلب لتلقي التعويضات المالية إلى شركة تصنيع السيارة إذا أصلحوا سياراتهم على نفقاتهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى