رياضة

العطية يفوز بأول مراحل رالي أبو ظبي الصحراوي 2024

انطلقت أمس، منافسات المرحلة الأولى (مرحلة ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة) لرالي أبو ظبي الصحراوي الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

وبدأت المرحلة جنوب غرب مدينة الظنة، لمسافة إجمالية تبلغ 374 كيلومترًا، بينما بلغت المسافة الخاصة 248 كيلومترًا، مرورًا ببعض من أصعب الكثبان والمناطق في الربع الخالي، حيث شكلت الرمال البيضاء الناعمة أكبر عائق أمام المتسابقين في بداية السباق إلا ان هذه البداية النابضة بالحماس عكست جاذبية التحديات المثيرة والشيقة في النسخة الـ 33 من رالي أبو ظبي الصحراوي.

وقال ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة: «تمثل استضافة النسخة الثالثة والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي في منطقة الظفرة حدث كبير ولحظات مهمة لسكان المنطقة مشيراً إلى ان استضافة أفضل السائقين والدراجين في العالم وهم يخوضون السباق في اجمل المواقع الطبيعية والصحراوية يمثل فرصة لنا لإظهار التراث البيئي والثقافي الغني والمتنوع الذي تتميز به منطقة الظفرة.

وتوجه المنصوري بالشكر لكافة المشاركين على جهودهم ودورهم في تقديم منافسات رياضية تثير اهتمام وإعجاب عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم.

من جانبه صرح خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية  (EMSO)، قائلاً: “قدمت المرحلة الأولى بعض اللحظات المثيرة في الوقت الذي نتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة لرالي أبو ظبي الصحراوي وهؤلاء السائقين والدراجين الاستثنائيين. الآن نغادر مدينة الظنة بعد يومين رائعين من الدفء والحماس والتفاعل بين الفرق والمجتمع المحلي والعديد من محبي الرالي. أود أن أشكر الجميع في مدينة الظنة لأنه كانوا جزءاً من الحدث. حيث كان شغف سكان المدينة بسباقنا لم يسبق له مثيل، وزيارة ناصر العطية ويزيد الراجحي لقسم الأطفال في المستشفى المحلي كانت مناسبة مؤثرة حقًا.”

وقدم القطري ناصر العطية ومساعده الجديد إدوار بولانجيه، أداءً رائعاً في منافسات المرحلة، وتقدم بقوة رغم تأخره ليحقق الفوز بالمرحلة الأولى بفارق 3 دقائق و8 ثوانٍ على دي ميفيوس، وخوان كروز ياكوبيني الذي حلّ ثالثاً بفارق 5 دقائق و16 ثانية.

أما في فئة الشالنجر، توقفت الفائزة كريستينا غوتييريز عند الكيلومتر 93 عندما تعطلت مبردات سيارتها، مما سمح لأوستن جونز بالسيطرة على المرحلة، متقدمًا على زميله في الفريق روكاس باسيوشكا، وليا سانز.
وفي فئة SSV، كان الرياضي الإماراتي منصور الهلي (RX-Sport) وجواو فيريرا (كان-أم) على بعد ثوانٍ من بعضهما البعض طوال المرحلة قبل أن يفرض البرتغالي فيريرا فارقًا يتجاوز الدقيقة بينه وبين الهلي.

واستمرت معركة الدراجات كما بدأت، حيث كان الدراج روس برانش من فريق هيرو في الصدارة متقدمًا على مايكل دوكرتي (SRG Motorsports) حتى الكيلومتر 131 عندما اضطر لتخفيف السرعة بسبب أصوات المحرك، ما سمح لدوكرتي بالفوز بالمرحلة، بينما جاء زميله في الفريق أرون ماري في المركز الثاني. وجاء كونراد دابروفسكي (دوست رالي) في المركز الثالث بفارق 8 دقائق و10 ثوانٍ، يليه توبياس إبستر (هيرو موتوسبورت) بفارق 9 دقائق و10 ثوانٍ، وجان لوب ليبان (دوست رالي) بفارق 15 دقيقة و14 ثانية.

وفي فئة الدراجات الرباعية، تألق عبد العزيز أهلي الذي يقود دراجة ياماها رابتور، حيث قطع مسافة السباق البالغة 248 كلم بزمن وقدره 04:28:07 ساعات، وانفرد في صدارة الترتيب بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني كاميل ويسنيفسكيلي.

وتنطلق المرحلة الثانية (مرحلة أدنوك للتوزيع) من مدينة زايد لمسافة 365 كيلومترًا باتجاه مزيرعة، وستشهد هذه المنطقة التراثية غدا إنجازًا لوجيستيا جديدًا، حيث سيتم نقل مجموعة الحدث بأكملها – بما في ذلك نحو 1000 شخص بالإضافة إلى أطنان من المعدات – إلى مخيم مزيرعة الثاني، لاستكمال رحلتهم المثيرة وتحقيق المزيد من الإنجازات.

يقام رالي أبو ظبي الصحراوي برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع شريك الطاقة لهذا العام شركة أدنوك للتوزيع؛ شريك السيارات شركة الفطيم تويوتا؛ شركة أبوظبي للطيران؛ مركز البحث والإنقاذ؛ مياه العين؛ دعم حكومي من وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية، شرطة أبوظبي، الدفاع المدني، شركة أبوظبي للتوزيع، بلدية منطقة الظفرة، وشريكنا الإعلامي قناة أبوظبي الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى