اخباررياضة

الفورميولا وان تدرس تعويض خسائرها بسبب كورونا

تدرس بطولة العالم للفورميولا وان اقامة سباقات في حلبات ليست مدرجة على الجدول الحالي حيث تسعى لانقاذ موسم 2020 الذي تضرر بشدة بسبب وباء كوفيد-19 وسط تراجع في الايرادات.

وذكرت شركة ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للبطولة أن إيرادات الربع الأول بلغت 39 مليون دولار مقارنة مع 246 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي حيث لا توجد سباقات مقررة في الربع الثاني أيضا.

وعبر تشيس كاري رئيس مجلس إدارة الفورميولا وان ورئيسها التنفيذي في مؤتمر عبر الهاتف عن ثقته في اقامة سباقات في موسم 2020 حيث تعتزم البطولة الانطلاق في النمسا في بداية يوليو .

ومع ذلك وضع المسؤول الأمريكي البارز في الحسبان إمكانية أن تحول الظروف الحالية دون اقامة سباقات لكنه قال إن الرياضة تملك الموارد لعبور هذه الأزمة.

وتم تأجيل أو إلغاء عشرة سباقات من الموسم منذ مارس لكن المسؤولين يتطلعون الآن لعدة حلبات أوروبية لاقامة سباقين في كل حلبة دون جماهير مع إلغاء عطلة أغسطس.

وتخطط البطولة لموسم يتراوح بين 15 و18 سباقا بدلا من 22 في الجدول الأصلي لتنتهي في أبوظبي في منتصف ديسمبر .

لكن كاري قال إن هذا الموعد قد يمتد إلى يناير .. وتابعنجري مباحثات مع كل الشركاء وأيضا مع بعض الحلبات غير المدرجة في الجدول الحالي لموسم 2020 لدراسة كل الخيارات“.

وقد تكون حلبة هوكنهايم من بين هذه الحلبات مع تخفيف ألمانيا القيود المفروضة بسبب الجائحة وموافقة الحكومة على استئناف دوري كرة القدم في 16 مايو  بدون جماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى