اخبار

حسين مصطفى: المبادرة تغير خريطة سوق السيارات

أكد اللواء حسين مصطفى خبير السيارات أن مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة تغير خريطة سوق السيارات بشكل كبير وتشجع على جذب الاستثمارات الأجنبية في صناعة السيارات خاصة وان هناك العديد من الشركات الأجنبية التي تتجه نحو إنتاج المحركات التي تعمل بالغاز الطبيعى .. وهناك أكثر من ١،٨ مليون سيارة يستحقون الاحلال .. وقد يشهد سوق السيارات بعد هذه المبادرة بعض التحالفات بين قلاع صناعة السيارات في مصر لإنتاج سيارات تعمل بالغاز الطبيعى .

حسين مصطفى

وأضاف اللواء حسين مصطفى أن تلك المبادرة تساهم في انتعاش مبيعات سوق السيارات ليصل الى ٣٠٠ ألف سيارة سنويا وتوفير الالاف فرص العمل داخل مصانع السيارات والصناعات المغذية لها فضلا عن نمو سوق الخامات المحلية الاخرى المصاحبة لتلك الصناعة مثل الزيوت والشحوم والدهانات وغيرها وافتتاح مراكز خدمة جديدة لصيانة السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعى وهذا يعود بالنفع على الجميع ويساهم بدور كبير في دعم الاقتصاد المصرى.

وفى الوقت نفسة يساهم الاعتماد على صناعة السيارات المحلية في تخفيض العملات الأجنبية لاستيراد السيارات من الخارج وزيادة الاقبال على شراء السيارات المحلية في ظل انخفاض أسعارها .. فالسيارات التي تعمل بالغاز معفاة من القيمة المضافة والضرائب والجمارك ومصاريف الشحن الباهظة والتي تجعل أسعار السيارات مبالغ فيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى