اخباررياضة

انسحاب فريقين من سباق للدراجات في إيطاليا بسبب فيروس كورونا

انسحب فريقا لوتو جامبو فيسما الهولندي وميتشلتونسكوت الاسترالي من سباق سترادي بيانكي للدراجات المقرر أن ينطلق في إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال الفريق الهولندي في بيان لهلن يشارك فريق جامبو فيسما في سباق سترادي بيانكي ..اتخذنا القرار بناء على نصيحة طبية وتوصيات وزارة الخارجية الهولندية ولأسباب أخرى .. من المرجح أيضا أن نتخذ القرار ذاته بشأن سباقات أخرى في إيطاليا في مارس .. ننتظر أيضا قرارات الحكومة الإيطالية“.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن الحكومة قررت إغلاق المدارس والجامعات في سائر أنحاء البلاد حتى منتصف مارس في أحدث جهود لاحتواء أسوأ انتشار لفيروس كورونا في أوروبا.

وأغلقت الحكومة المدارس والكليات في المناطق الأكثر تضررا في شمال البلاد قبل نحو عشرة أيام وفرضت حجرا صحيا على عدة بلدات في بؤرة التفشي.

لكن العدوى واصلت الانتشار حيث بلغ عدد الوفيات 79 على الأقل إضافة إلى إصابة أكثر من 2500 شخص.

وقال ريتشارد بلوخه المدير العام للفريق الهولنديبالتعاون مع مجلس إدارة الفريق نضع دائما مصلحة وصحة المتسابقين والعاملين في المقام الأول ويشمل هذا العمل للحيلولة دون وضعهم قيد الحجر الصحي في الخارج“.

وتابعيجب أن ننظر إلى الصورة الكاملة وأن نتحلى بالمسؤولية للحفاظ على صحة المتسابقين والعاملين والمشجعين“.

وأكد ميتشلتونسكوت انسحابه أيضا من سباق سترادي بيانكي وعدة سباقات أخرى مقررة حتى 22 مارس خوفا من انتشار الفيروس.

ويعني هذا غياب الفريق الاسترالي للرجال عن سباقات جي.بي. اندستريا وباريسنيس وتيرينوأدرياتيكو وميلانوسان ريمو بينما سيغيب فريق السيدات عن ثلاثة سباقات.

وأضاف الفريق الاسترالي أنه أبلغ الاتحاد الدولي للدراجات بقرار الانسحاب وانه سيراقب الوضع قبل اتخاذ قرار بشأن المشاركة في سباقات بعد يوم 22 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى