اخباررياضة

انطلاق سباق إيطاليا واسبانيا أكتوبر القادم

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات تعديل جدول سباقاته لينطلق سباق إيطاليا في الثالث من أكتوبر على أن يبدأ سباق إسبانيا في 20 من الشهر ذاته.. وجاء تعديل موعد السباقين في ظل جائحة كوفيد-19 التي تسببت في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية البارزة في الفترة الأخيرة.

كما ستقام العديد من سباقات اليوم الواحد البارزة في اكتوبر.. وسيقام سباق ميلانو-سان‭‭‭‭ ‬‬‬‬ريمو في الثامن من أغسطس  وسباق لييج-باستون-لييج في الرابع من أكتوبر وسباق فلاندرز في 18 أكتوبر وسباق باريس-روبيه في 25 أكتوبر وسباق لومباردي في 31 من الشهر ذاته.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات في موقعه على الانترنت إن الجدول الجديد سيمنح مختلف أنواع المتسابقين فرصة المشاركة في سباقات كثيرة في فترة قصيرة.

وأضاف ”المناوبة بين سباقات المراحل وسباقات اليوم الواحد في اغسطس سيمكن المتسابقين من إعادة التكيف تدريجيا مع إيقاع المنافسة بعد ثلاثة أشهر من النشاط المحدود للبعض“.

وقال ديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات إن الاتحاد يعكف حاليا على وضع ضوابط صحية بالتعاون مع الفرق والمتسابقين والمنظمين وتبقى كل السباقات رهنا بتطورات فيروس كورونا.. وقال في مؤتمر عبر الفيديو ”نراقب الوضع عن كثب حول العالم وقد يتغير جدولنا تبعا لتطورات انتشار الوباء“.

ومع تكدس نحو 200 متسابق ضمن المجموعة الرئيسية في بعض الأحيان خلال السباقات وألوف المشجعين على مسار السباقات تواجه رياضة الدراجات تحديا فريدا للحفاظ على سلامة وصحة المشاركين والمشجعين.

وقال لابارتيان ”هناك أسئلة كثيرة. نعكف حاليا على وضع بعض الضوابط الملزمة للمنظمين والفرق والمتسابقين. إنه مشروع شامل“.

وأعلن الاتحاد الدولي الشهر الماضي أن سباق فرنسا سيقام بين 29 اغسطس و20 سبتمبر بعد أن قرر الاتحاد تعليق سباقات الصفوة حتى أول اغسطس .

وسيقام سباق إيطاليا على مدار 23 يوما وسينتهي في 25 اكتوبر بينما سينتهي سباق إسبانيا في الثامن من نوفمبر .. وسيشهد سباق باريس-روبيه الكلاسيكي الشهير إقامة سباق للسيدات لأول مرة في اليوم ذاته مع سباق الرجال.. وقال المنظمون في بيان ”سيقام سباق السيدات لأول مرة كمقدمة لسباق الرجال.. ”يتم حاليا الانتهاء من كل التفاصيل المتعلقة بمسافة السباق وخط الانطلاق والتوقيتات لكننا سنعلنها قريبا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى