اخباررياضة

بداية مشجعة لفريق بورشه فى موسم سباقات فورميولا E

حقق أندريه لوتير بداية قوية في الموسم الجديد ‎‎2020/2019‎ من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات “إيه بي بي فورمولا إي” بحلوله في المركز الثاني في السباق الافتتاحي يوم الجمعة، واكتسب المزيد من الخبرة في سباق الدرعية الثاني في بداية مشجعة لبورشه في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية بالكامل. وقال مايكل شتاينر عضو المجلس التنفيذي للبحث والتطوير في بورشه: “نحن على الطريق الصحيح، فقد حجزنا مكاناً بين كبار المرشحين وسنستفيد من ذلك في المستقبل”.

وبعد صعوده إلى منصة التتويج في اليوم السابق، حلّ لوتير في المركز السادس في السباق الثاني على الحلبة التي يبلغ طولها ‎‎2,94‎ كيلو متر بالقرب من العاصمة السعودية الرياض. وأنهى لوتير السباق متأخراً عن صاحب المركز الأول أليكساندر سيمز سائق بي إم دبليو بثلاث ثوان. وتلقى عقوبة لقيامه بتخطي إحدى السيارات التي تعاني من مشاكل فنية عند دخول سيارة الأمان إلى الحلبة حيث لم ينتبه إلى الأعلام الصفراء. وتراجع السائق الألماني بموجب العقوبة إلى المركز الرابع عشر والأخير بعد أن انطلق من المركز العاشر في بداية السباق. أما زميله في الفريق نيل جاني فقد تقدم خمسة مراكز بعد انطلاقه من المركز ‎‎18‎ ليحلّ في المركز ‎‎13‎ عند نهاية السباق.

وشهد سباق “فورمولا إي” حصول لوتير على تصويت المشجعين عبر تقنية “فان بوست” ليكون من بين السائقين الخمسة الحاصلين على أعلى عدد من الأصوات مما أتاح لسائق بورشه زيادة طاقة المحرك بمقدار ‎‎100‎ كيلو جول في كل سباق. ويحتل لوتير المركز السادس في بطولة السائقين برصيد ‎‎18‎ نقطة بعد سباقين من ضمن ‎‎14‎ سباقاً، كما يحتل فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي المركز السادس أيضاً ضمن ترتيب الفرق. وسيقام السباق الثالث في الموسم يوم ‎‎18‎ يناير في العاصمة التشيلية سانتياغو.
أميل ليندسي رئيس العمليات في سباق فورمولا إي: “كان سباق اليوم جيداً بعد النجاح الذي حققناه يوم الجمعة، حيث تقدم أندريه عدة مراكز على الحلبة. وعلى الرغم من أننا لم نحقق أي نقاط في نهاية السباق الثاني إلا أن مشاركة فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي كانت إيجابية في نهاية الأسبوع. لقد جمعنا معلومات قيمة هذا السباق وعلينا الآن أن نقوم بواجباتنا. أنا سعيد بنتائج الفريق فهي تمدنا بالثقة في السباقات القادمة خلال الموسم”.

نيل جاني سائق سيارة بورشه ‎‎99X‎ الكهربائية (رقم ‎18): “كان السباق الثاني مليئاً بالتحديات ولكن أداءنا كان أفضل من يوم الجمعة وأعتبره خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لي شخصياً. لقد اكتسبنا الكثير من الخبرة هنا وعلينا الآن أن نتابع عملنا الجاد لنعزز إمكاناتنا في السباقات القادمة”.

أندريه لوتير سائق سيارة بورشه ‎‎99X‎ الكهربائية (رقم ‎36): “المركز الثاني في سباق يوم الجمعة هو بداية رائعة بشكل عام، وكان بإمكاننا الحصول على ثماني نقاط أخرى مع نهاية السباق الثاني. ولكن لسوء الحظ فقد تراجع ترتيبي بعد نهاية السباق إثر معاقبتي على مناورتي لباسكال فيرلاين مع ظهور سيارة الأمان في الحلبة إذ لم أكن محظوظاً من حيث التوقيت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى