اخباررياضة

برج خليفة يعرض فيديو الحملة الدعائية لداكار السعودية 2020

تفتح صحراء المملكة العربية السعودية نافذةً لها من خلال برج خليفة الذي سيعرض فيديو الحملة الدعائية التي انطلقت قبيل استضافة المملكة لرالي داكار من 5 إلى 17 يناير وذلك بهدف الاحتفاء بصحرائها المهيبة التي سترحب بمئات المشاركين في تحدي داكار للمرة الأولى في آسيا.

وأطلق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية حملته الدعائية العالمية التي تضم فيديو يُعرض على شاشات عملاقة في كبرى الميادين بعدد من أبرز المدن العالمية بهدف تعريف العالم بصحراء المملكة. تشمل قائمة المدن التي تشارك في الحملة الدعائية كل من باريس وميلان ومدريد، ويُعرض الفيديو في بعض أشهر المواقع العالمية مثل برج خليفة وتايمز سكوير بنيويورك وليستر سكوير في لندن، كما يزين الفيديو العاصمة السعودية الرياض ومدينتي جدة والدمام.

تحتوي الحملة الدعائية على لقطات تحكي قصة المملكة عبر التاريخ بصحرائها الخلابة وكثبانها الرملية وتلالها وأوديتها وطبيعتها الفريدة التي لا مثيل لها حول العالم، وتهدف لنقل صورة من أرض الواقع عن جمال الصحراء السعودية وتقديم فكرة للعالم عن التضاريس المتوقع مشاهدتها خلال هذه النسخة غير المسبوقة من رالي داكار.

وفي تعليقه على إطلاق الحملة العالمية لرالي داكار السعودية 2020، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “مع اقتراب انطلاق رالي داكار السعودية 2020، أردنا من خلال هذه الحملة أن نقدم للعالم لمحةً بسيطة عن الجمال الأخاذ للطبيعة في المملكة العربية السعودية وأن نرسم لوحةً لما يمكن لعشاق المغامرة أن ينتظروه خلال الرالي الأكثر تحدياً على مستوى العالم. ستكون مغامرةً لا مثيل لها لمئات السائقين المشاركين ولا يسعنا الانتظار حتى نصحبكم في هذه الرحلة”.

وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد أعلن قبل أيام في مؤتمرٍ صحفي عن دعم مشاركة عدد من السائقين السعوديين في رالي داكار السعودية 2020 والذين سيخوضون تحدي داكار للمرة الأولى في مسيرتهم برياضة المحركات، وذلك من خلال تغطية رسوم مشاركتهم في السباق.

ويمتد رالي داكار السعودية 2020 على مسافة أكثر من 7500 كيلو متر من صحراء المملكة الواسعة وغير المكتشفة، حيث ينطلق من جدة قبل أن يتحرك نحو الشمال عبر مشروع البحر الأحمر ومدينة نيوم المستقبلية ثم المرور على التلال الرملية لحائل في الطريق الذي ينحدر صوب الرياض. يتجه الرالي بعد ذلك نحو الغرب في وسط صحراء المملكة الشاسعة قبل الالتفاف للخلف والمضي شرقاً إلى محافظة الأحساء ودخول منطقة الربع الخالي التي تسبق الوصول إلى خط النهاية في القدية.

يضم رالي داكار السعودية 2020 أكثر من 550 متسابق من 62 دولة وست قارات حول العالم للمشاركة في استكشاف التضاريس الفريدة للنسخة الأولى التي تقام في قارة آسيا، ويضم السباق خمس فئات للمركبات المشاركة وهي السيارات والدراجات النارية والدراجات الرباعية والشاحنات وسايد باي سايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى