اخبار

بورشه تايكان .. أسرع سيارة كهربائية من زوفنهاوزن

حقق سائق الاختبارات لارس كيرن رقماً جديداً على حلبة نوربورجرينج نوردشلايفه متفوقاً على أرقامه السابقة، حيث قاد نسخة ما قبل الإنتاج من سيارة  بورشه تايكان وأكمل لفة كاملة في زمن قدره ‎7:07,55 دقيقة على حلبة نوربورجرينج نوردشلايفه.
ويعتبر زمن اللفة الرسمي الحالي أسرع بـ ‎26 ثانية من آخر زمن قياسي تم تحقيقه بسيارة تايكان توربو ‎S‎ صالون الرياضية المزودة بمجموعة تجهيزات الأداء الفائق في أغسطس 2022‏.
وقال كيفن جيك، رئيس خط إنتاج سيارة تايكان: “ست وعشرون ثانية كانت كافية لدخول تاريخ السيارات الرياضية، حيث حقق لارس زمناً قياسياً بلغ 7:07,55 دقيقة على حلبة نوردشلايفه، ما يؤكد مكانة سيارة تايكان كواحدة من السيارات الكهربائية فائقة الأداء. والأهم من ذلك أن لارس حقق نفس الزمن تقريباً خلال عدة لفات”.

وقال كيرن: “ضغطت على السيارة بأقصى ما يمكن”. كانت حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه مخصصة حصرياً للسائق الذي يتمتع بخبرة كبيرة في اختبارات اللفات السريعة. وقد تم تجهيز سيارة الاختبار بالمقاعد المخصصة للسباق وقفص الأمان لحماية السائق وفق ما ينص عليه القانون.

وجاءت أزمنة اللفات أفضل بكثير مقارنة بالرقم القياسي الذي حققته سيارة تايكان توربو ‎S‎ في العام 2022‏، حيث حققت نسخة ما قبل الإنتاج من السيارة سرعة أكبر بـ ‎25 كم/ساعة في طريقها نحو خط النهاية عند شفيدنكرويز.

ولتوضيح الفرق بشكل أكبر، وصل كيرن إلى خط النهاية بالقرب من جراندستاند ‎‎13 (T13‎)‎ في الاختبار الحالي في نفس الزمن الذي اجتاز فيه مدخل نوردشلايفه، وكان على وشك دخول قسم أنتويسبوش من الحلبة أثناء قيادته سيارة تايكان توربو ‎S‎ في العام 2022‏، أي أن الفرق في المسافة بين سيارة تايكان الخاضعة للاختبار وسيارة توربو ‎S‎ الحالية أكثر ‎1,3 كيلومتر، ما يعكس التحسن الكبير في أداء السيارة على الحلبة التي يبلغ طولها ‎20,8 كيلومتر في منطقة إيفل بألمانيا. وسيتم نشر مقطع فيديو تم تصويره من السيارة للفة بأكملها في منتصف شهر مارس القادم‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى