اخبار

تسلا MIC Model Y يقترب من أوروبا…تعرف على التفاصيل

وفقًا لآخر التقارير تصل الدفعة الأولى من طراز تسلا Model Y المصنوع في الصين (MIC) إلى أوروبا ، على المسار الصحيح لتسليم العملاء المخطط له في سبتمبر.

ويتضمن موضوع مورتن جروف تعليقًا مفاده أن هيليوس راي ، حاملة مركبات برقم غير معروف من الطراز Y ، ستصل إلى ميناء زيبروغ في بلجيكا في 17 أغسطس.

وأفاد Teslarati أن الطراز Y الأول يصل في أوروبا بعد أن شارك مدير الحسابات الرئيسية في تسلا في ميونيخ Daniel Riek فيديو Tesla ، مما يشير إلى أن الموديل Y قد وصل إلى أوروبا!

أقرأ أيضا: تسلا تضاعف أرباحها وتتجاوز 1.1 مليار دولار

ومع ذلك نعتقد أنه مجرد فيديو تسويقي وأن السيارات لم تصل بعد إلى الموانئ:

ودعنا نتذكر أن Tesla تقوم بتصدير الموديل Y من الصين (تمامًا مثل الموديل 3) لأن الإنتاج المحلي في مصنع Giga Berlin قد تأخر (من المتوقع أن يبدأ قبل نهاية عام 2021)، وفي مثل هذه الظروف ستبيع Tesla MIC Long Range AWD وإصدارات الأداء من الطراز Y المنتج في الصين، وتقوم شركة Giga Shanghai بإنتاج الطراز Y منذ يناير 2021 ، بينما كانت السيارة متوفرة في الولايات المتحدة منذ أواخر الربع الأول من عام 2020 (تم إنتاجها في كاليفورنيا).

وبمجرد اكتمال Giga Berlin والموافقة عليها للإنتاج ، من المتوقع أن تنتج Tesla الإصدار Y الجديد مع خلايا بطارية من النوع 4680 وحزم بطارية هيكلية.

وبغض النظر عن المصدر فإن الموديل Y لديه إمكانات كبيرة لبيع أفضل بكثير من الموديل 3 ، الذي يعد بالفعل السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا حتى الآن في عام 2021، وهل سيسمح الطراز Y لشركة Tesla بالحفاظ على حصتها في السوق في قطاع السيارات الكهربائية؟ سيكون من الصعب مع اندفاع الشركات المصنعة الأخرى لإدخال أطنان من المركبات الكهربائية الجديدة وذات القدرة التنافسية العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى