خد بالكخدمات

تعرف على أسباب صفير الفرامل وطرق التخلص منه

نتعرف من خلال هذا الموضوع على أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وطرق التخلص منها .. فالعديد من أصحاب السيارات يشتكي أنه عند الضغط على دواسة الفرامل .. أي عند الفرملة يصاحبها صوت مزعج ومخجل وهو صوت صفير حاد .. وأهم الاسباب التي تؤدي الى مثل هذا الصفير هي كالتالي :
– تلف تيل الفرامل.. فعند تلفها وتلامس الحديد الخاص بها مع ديسك الفرامل يسبب صفير حاد ويكون بسبب نهاية عمر تيل الفرامل.
– التأخر في تغيير تيل الفرامل في الوقت المناسب مما يسبب ضرر على ديسك الفرامل مما يستوجب خرط  دسك الفرامل .. فأجزاء السيارة عند استخدامها بالشكل المناسب والصحيح تدوم لمدة أطول فعمل القطع متشابك مع بعضها فاذا تلفت قطعة قد تعرض أجزاء اخرى للتلف.. وينصح دائما بخرط دسك الفرامل عند تغيير تيل الفرامل بعد 3 مرات.. هذا اذا كنت تغيرها قبل تلامس الحديد مع بعضه بين الديسك والتيل.
فمثلا تغيير تيل الفرامل وأصبحت سيارتك تصدر أصوات صفير عند الضغط على الفرامل ..هنا يجب فحص الديسك الخاص بالفرامل لأنه يسبب مثل هذه المشاكل وقد تظهر لك بعض الأعراض غير الصفير في القيادة مثل , اهتزاز أو ارتجاج عجلة القيادة عند الفرملة .. وهنا الديسك يحتاج الى الخراطة 
أما في حالة خرط ” الديسك “وتغيير التيل ومع هذا تسمع صوت صفير الفرامل .. هنا قد تكون المشكلة بسبب تجمع الغبار والاتربة أو مياه تلامس تيل فرامل سيارتك مما يؤدي الى صدور هذة المشكلة.
لنفترض أيضا أنك فحصت الفرامل ولم تجد أي أتربة أو مياه أو غبار .
هنا يمكنك اتباع هذه الطريقة للتخلص من صفير الفرامل بشكل نهائي وهي كالتالي :
فبعض تيل الفرامل الجديدة تحتاج الى صنفرة جوانبها بمبرد ناعم وهي التي مشار اليها باللون الأحمر فوق الخط أن تقوم بسنفرة حوافها بعمق بسيط جدا لا يتعدى 2 مم فقط حتى تتخلص من صوت الصفير 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى