طرازات جديدة

تويوتا تكشف الستار عن GR 86 الرياضية الجديدة

كشفت تويوتا عن السيارة الرياضية الجديدة 86 بعد ما يقرب من خمسة أشهر من قيام سوبارو بالشيء نفسه مع سيارة الكوبيه ذات الدفع الخلفي BRZ، وتم بيع أكثر من 200000 نسخة من النسخة الأصلية ، ويهدف استبدالها إلى إدخال تحسينات على جميع الجبهات مع الحفاظ على الوصفة خفيفة الوزن سليمة تقريبًا.

استخدم المهندسون الألومنيوم للسقف والرفارف للحفاظ على الوزن تحت السيطرة ، أثناء إجراء تعديلات على المقاعد الأمامية وكواتم الصوت لخفض الدهون قدر الإمكان، ويجلب السقف المعدل فائدة رئيسية أخرى من خلال خفض مركز ثقل السيارة ، والذي يجب أن يعود بالفائدة من حيث المناولة.

تويوتا تكشف عن السياراة GR 86 الرياضية الجديدة

و تم تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 50 بالمائة تقريبًا لتعزيز الثبات بينما ظلت بصمة السيارة على حالها إلى حد كبير، ويبلغ طولها 4265 مم ، وعرضها 1775 مم ، وارتفاعها 1310 مم ، مع قاعدة عجلات بقياس 2575 مم ، وتم تجهيزها بصندوق التروس اليدوي القياسي ذي الست سرعات ، فإن 2022 تويوتا 86 تجعل الميزان 1.270 كيلوجرامًا فقط (2800 رطل) ، وسيتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بنفس عدد التروس.

تويوتا تكشف عن السياراة GR 86 الرياضية الجديدة

ويتم توفير الدافع من خلال محرك بنزين أكبر سعة 2.4 لتر ليحل محل الوحدة القديمة سعة 2.0 لتر، وينتج المحرك رباعي الأسطوانات المتعاكس أفقيًا 232 حصانًا عند 7000 دورة في الدقيقة و 250 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3700 دورة في الدقيقة في JDM-spec 86، وسمح المحرك الذي تمت ترقيته لشركة تويوتا بالعمل احلق 1.1 ثانية من العدو إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) ، والتي تستغرق الآن 6.3 ثانية.

 قد تعمل تسلا و تويوتا على شراكة مستقبلية محتملة

وبصرف النظر عن استخلاص المزيد من القوة ، تقول تويوتا إن المحرك يتمتع باستجابة أفضل ويوفر “أحاسيسًا سلسة وخالية من الإجهاد من سرعة دوران منخفضة إلى عالية”، وبانضمامها إلى GR Yaris و GR Supra والسيارة الخارقة GR Super Sport المرتقبة ، تتميز GR 86 الجديدة أيضًا بمجموعة متنوعة من التحسينات الديناميكية الهوائية التي تم تطويرها لتحسين الاستقرار واستجابة التوجيه، ويتكون التعليق الأمامي من دعامة MacPherson بينما يتميز الإعداد الخلفي بإعداد عظم الترقوة المزدوج ، حيث يتميز كلا المحورين بعجلات مقاس 18 بوصة ملفوفة بإطارات مقاس 215/40.

تويوتا تكشف عن السياراة GR 86 الرياضية الجديدة

ويمكن بسهولة معرفة أن GR 86 توأمت مرة أخرى مع BRZ لأن الاثنين يشتركان إلى حد كبير في التصميم الخارجي، وأكثر ما يميزها وضوحًا هو تصميم الشبكة الأمامية حيث نجد أن نسخة Toyota أكثر عدوانية قليلاً، وتشبه الشبكة ما ستجده في فتحة GR Yaris الساخنة ونلاحظ أن المصابيح الأمامية LED ليست تمامًا كما هي في Subie المكافئة.

تويوتا تكشف عن السياراة GR 86 الرياضية الجديدة
تويوتا تكشف عن السياراة GR 86 الرياضية الجديدة

 

أما عن المقصورة هي أيضًا حالة من déjà vu لأنها مطابقة تقريبًا لطراز BRZ الشقيق ، بصرف النظر عن تنجيد المقاعد المختلف قليلاً وشارات GR على عجلة القيادة، وتتميز بشاشة عرض رقمية مقاس 7 بوصات ونظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات، من شكل فتحات التهوية والمقاعد إلى المفاتيح الكهربائية والدواسات ، فإن الطراز 86 و BRZ لهما نفس التصميمات الداخلية بشكل أساسي، وبقدر ما يتعلق الأمر بالسلامة ، يستفيد الطراز التلقائي من تقنية EyeSight Driver Assist من سوبارو.

 سيطرح الجيل الثاني من تويوتا GR 86 للبيع في اليابان هذا الخريف ، مع تفاصيل تتعلق بإصدار أمريكا الشمالية سيتم الكشف عنها في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى