طرازات جديدة

تويوتا تكشف عن السيارة الكهربائية الجديدة كورولا كروس 2022

كشفت تويوتا عن سيارتها الكهربائية الكروس أوفر الصغيرة رسميًا إلى الولايات المتحدة بتصميم فريد من نوعه ، ونوعين من محركات الأقراص ، وعدد قليل من الزخارف المختلفة للتمهيد، والشيء الوحيد الذي تفتقر إليه هو مجموعة نقل الحركة الهجينة للنموذج الأوروبي ، على الأقل في الوقت الحالي.

تويوتا تكشف عن السيارة  الكهربائية الجديدة كورولا كروس 2022

وتستخدم كورولا كروس ذات المواصفات الأمريكية محرك سعة 2.0 لتر ينتج 169 حصانًا (126 كيلووات) و 150 رطلاً (203 نيوتن متر) ، يتم إرسالها إما إلى العجلات الأمامية أو الأربعة عبر ناقل حركة متغير باستمرار ممزق من كورولا S، والتعليق مستقل تمامًا عن طراز الدفع الرباعي ، مع نظام التحكم الديناميكي في عزم الدوران الذي يرسل ما يصل إلى 50 في المائة من القوة إلى العجلات الخلفية ، بينما تحصل نسخة الدفع الأمامي على إعداد شعاع التواء جديد في الخلف .

ويمكن لـ Corolla Cross أيضًا سحب 1500 رطل (680 كيلوغرام) في المواصفات الصحيحة ، وحتى مع نظام الدفع الرباعي ، فإنه يعيد الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل مثير للإعجاب، ويحقق طراز الدفع الأمامي 32 ميلاً لكل جالون مجتمعة بينما تصل إصدارات AWD مجتمعة إلى 30 ميلاً في الغالون،  تعرض Hyundai Venue أرقامًا متطابقة ، لكن نيسان كيكس لا تزال الأفضل في المجموعة مع 33 ميلا في الغالون مجتمعة مع FWD القياسي.

أقرأ أيضا: تويوتا 4Runner TRD الاختيار الأفضل بعد جيب رانجلر

تويوتا تكشف عن السيارة  الكهربائية الجديدة كورولا كروس 2022

وسيتمكن المشترون من الاختيار من بين ثلاثة طرازات – L و LE و XLE – لكل منها مجموعة مميزة من الميزات الخاصة به، ويأتي الطراز L الأساسي بشكل قياسي مع عجلات فولاذية مقاس 17 بوصة ، بينما تحصل XLE التي تتصدر النطاق على مجموعة رياضية من السبائك المعدنية مقاس 18 بوصة، كما تتنوع التصميمات الداخلية لكل قطعة ، حيث تتوفر مقاعد من الجلد الصناعي SofTex في طرازي LE و XLE مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات.

وستتوفر Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي ، ولكن سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع مجموعة أدوات رقمية مقابلة مقاس 7.0 بوصات، ويعتبر الشحن اللاسلكي قياسيًا في طرازي LE و XLE ، أو يمكنك التوصيل عبر منفذ USB المثبت في الأمام ، بينما يتمتع أولئك الموجودون في الصف الثاني بإمكانية الوصول إلى منفذي USB.

تويوتا تكشف عن السيارة  الكهربائية الجديدة كورولا كروس 2022

ويأتي نظام Toyota Safety Sense قياسيًا في جميع إصدارات Corolla Cross ، مع مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية القياسية في طرازي LE و XLE ، بالإضافة إلى تسع وسائد هوائية في جميع أنحاء المقصورة.

وهنا شيء واحد لا نعرفه حتى الآن هو كم ستكلف تويوتا كورولا كروس الجديدة ، ونتوقع أن تقوم تويوتا بتسعير الطراز L الأساسي بأقل من 20000 دولار ، في حين أن طرازي LE و XLE من المرجح أن يتكلفا ما بين 20 ألف دولار إلى 20 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى