اخبار

تويوتا تمنع على مشتري لاند كروزر 2022 إعادة بيعها لدواعي أمنية

تقاعدت تويوتا لاند كروزر من سوق الولايات المتحدة بسبب انخفاض المبيعات ، لكن سيارة الطرق الوعرة ذات السمعة الطيبة حققت نجاحًا تجاريًا هائلاً في أجزاء أخرى من العالم، ولقد نجحت LC300 الجديدة بالفعل في تسجيل أكثر من 22000 طلب مسبق في اليابان حيث يبدو أن صانع السيارات يمنع العملاء من إعادة بيع سيارات الدفع الرباعي.

ووفقًا لمجلة Creative311 المحلية ، يجب على المالكين التوقيع على الخط المنقط والموافقة على عدم إعادة بيع السيارة، ويُعتقد أن العملاء ممنوعون من القيام بذلك لمدة 12 شهرًا بعد استلام لاند كروزر ، وإذا حدث ذلك ، فلن يُسمح لهم بشراء سيارة تويوتا أخرى، ومن غير الواضح إلى متى يستمر الحظر ، لكن يبدو أن هناك بعض التداعيات الخطيرة.

فلماذا تتخذ الشركة هذا الإجراء الصارم؟ لعدد من الأسباب، من الواضح أنها تريد تجنب المواقف التي يقلبها فيها المشترون الأصليون لتحقيق ربح من خلال الاستفادة من مدى شعبية لاند كروزر في مناطق معينة، وتحاول تويوتا أيضًا قدر الإمكان توفير سيارات الدفع الرباعي للأشخاص الذين يرغبون بالفعل في شرائها لأنفسهم عن طريق تحديد عدد الوحدات المباعة للعميل بواحد.

وهناك ما هو أكثر من ذلك لأن تويوتا تخشى أنه بدون تعهد موقع ، قد ينتهي الأمر ببعض LC300s في الأيدي الخطأ، وتذهب العلامة اليابانية إلى حد القول “هناك خطر انتهاك قانون الصرف الأجنبي ، واعتمادًا على وجهة التصدير ، قد يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة تهدد الأمن العالمي”.

أقرأ أيضا: لكزس تقدم السيارة GS الجديدة باستخدام قاعدة تويوتا ميراي وإشارات IS

وتشير Creative311 إلى أنه قد يكون هناك بعض المشاكل للوكيل الذي باع السيارة في الأصل أيضًا ، حيث منعته Toyota من بيع سيارات Land Cruisers لفترة زمنية معينة، ويضيف المنشور الياباني: “هناك خطر من أن يتم اتخاذ تدابير مختلفة ، مثل توجيه الاتهام والمطالبة بتعويضات من التاجر للعميل المخالف”.

وعند القراءة بين السطور ، تشعر شركة تويوتا بالقلق من إمكانية استخدام لاندكروزر الجديدة من قبل الجماعات الإرهابية ، وهو ما كان عليه الحال مع الإصدارات القديمة من سيارات الدفع الرباعي وكذلك مع شاحنة بيك آب هيلوكس، ولذلك يجب على أولئك الذين قاموا بالتسجيل في LC300 تأكيد عدم الحصول على السيارة لأغراض “التصدير” أو “إعادة البيع”.

في حين أن لاندكروزر المجددة بالكامل للأسف لن تأتي إلى الولايات المتحدة بشارة تويوتا ، إلا أنه لا يزال يتعين عليها أن تصل إلى أمريكا الشمالية مرتدية بدلة توكسيدو مثل لكزس LX التالية، وليس ذلك فحسب بل قالت العلامة التجارية المتميزة إنها “تستكشف” آفاق سيارة SUV بجسم على إطار منفصلة عن LX.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى