اخبار

ثروة ملياردير الفورمولا 1 توتو وولف ترتفع 60% هذا العام

لا يزال الرئيس التنفيذي لفريق Mercedes-Petronas، توتو وولف، يتمتع بمكانة مرموقة ويحقق نجاحات كبيرة على الرغم من الظروف الصعبة التي تعرض لها فريقه هذا الموسم.

فقد يكون فريق مرسيدس إيه ام جي بيتروناس فورمولا 1 يعاني الآن من صعوبات، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في بطولة “World Constructors’ Championship”، ومع ذلك فإن الرئيس التنفيذي ومدير الفريق، توتو وولف، لا يزال يحقق أرقاماً كبيرة ويتمتع بمكانة مرموقة.

تقدر فوربس الآن ثروة وولف بنحو 1.6 مليار دولار، ارتفاعًا من مليار دولار في مارس.. ويأتي هذا الإرتفاع بعد أن بلغت قيمة فريق مرسيدس إيه ام جي بيتروناس فورمولا 1 – ثاني أكثر الفرق قيمة في البطولة – الآن نحو 3.8 مليار دولار.

يمتلك كل من وولف، وشركة INEOS، والشركة الأم لمرسيدس 33% من أسهم الفريق لكل منهم.

وفقا لأخر تقييم لفوربس لفرق الفورمولا 1، بعد عامين من شراء شركة Liberty Media بطولة الفورمولا 1 في عام 2017 مقابل 4.7 مليار دولار، قدرت قيمة فريق مرسيدس بأكثر قليلاً من مليار دولار.

لكن الكثير من الأمور تغيرت خلال فترة Liberty Media.. وقد بلغ متوسط قيمة فرق الفورمولا 1 العشرة 1.88 مليار دولار، بزيادة 276% عن 2019.

ويتفوق فريق فيراري بفارق ضئيل على مرسيدس، حيث يحتل صدارة الفرق الأكثر قيمة عند 3.9 مليار دولار.

ويحتل فريق ويليامز المركز الأخير، حيث يعد أقل الفرق قيمة بنحو 725 مليون دولار.

وزادت شعبية هذه الرياضة، لا سيما في الولايات المتحدة، بفضل السلسلة الوثائقية التي بثت على نتفليكس لأول مرة في عام 2019، والتي جذبت المشاهدين المتعطشين لمثل هذا المحتوى أثناء جائحة كوفيد-19.

ستقدم فورمولا 1 أيضًا ثالث فعاليتها في الولايات المتحدة في نوفمبر “جائزة لاس فيغاس الكبرى” المرتقبة.

ولدى ميامي، وأوستن، وتكساس بالفعل بطولات سباق للسيارات.

ويمكن القول بأن العامل الأكثر تحولاً هو القيود الحد من النفقات التي طبقتها الفورمولا 1 بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وبموجب الحد الأقصى للإنفاق “سقف النفقات”، يمكن للفرق إنفاق 135 مليون دولار على المعدات والهندسة وأطقم العاملين في عام 2023، قبل التعديلات المتعلقة بالتضخم والأحداث الخاصة بالسباق.

ولا يتضمن هذا المبلغ رواتب سائقي السباقات، مثل أرباح لويس هاميلتون التي تقدر بنحو 55 مليون دولار.

فرضت اللوائح قيودًا على الإنفاق على الفرق ذات الميزانيات الضخمة – بما في ذلك مرسيدس، وفيراري، وريد بول – الذين كانوا ينفقون مئات الملايين من الدولارات في سبيل تحقيق النجاح، ما دفعهم إلى أن يكونوا أكثر كفاءة وحزمًا في إنفاقهم.

ترى فوربس أن الفريق يسير على الطريق الصحيح، وتتوقع أن يحقق إيرادات بقيمة 700 مليون دولار، مع دخل تشغيلي يبلغ 192 مليون دولار، في عام 2023.

صرح وولف لفوربس في مايو : “يمكن التنبؤ بحجم أنشطتنا التجارية بشكل جيد بناء على مصادر دخلنا”.

وأضاف: “إنه عرض ذو قيمة جيد حقًا، وأعتقد بشكل عام أن الرياضات ذات المحتوى غير المكتوب بإمكانها التصدي للأزمات، وإذا روجنا لها على نحو جيد وقدمنا عرض مناسب لها – وهو جزء نعمل عليه مع Liberty – غسنواصل التفوق على الصناعات الأخرى”.

كان رائد الأعمال النمساوي، وولف، مهووسًا منذ صغره برياضة السيارات.. وخاض تجربة دخول عالم سباق السيارات مرتين قبل أن يتخلى عن هذه الفكرة في النهاية جزئيًا بسبب طول قامته البالغ 6 أقدام و 5 بوصات.

وبعد نجاحه في إدارة العديد من شركات الاستثمار، وإشرافه على سائقين مبتدئين، انضم وولف إلى Williams Racing في عام 2009 كمستثمر، قبل أن يصبح مدير تنفيذي.

انتقل إلى مرسيدس في عام 2013، واشترى حصة بنسبة 30% مقابل 50 مليون دولار.

تحت قيادة وولف، فازت مرسيدس بثمان بطولات “World Constructors’ Championship”، وسبعة ألقاب “World Drivers’ Champions”، وحققت 115 انتصارًا في سباق الجائزة الكبرى.

ومع ذلك، فإن النجاح المالي بالكاد يكفي وولف، الذي أكد مرارا وتكرارا رغبته في أن يكون في على قمة منصة التتويج على أن يكون ثريا.. ويؤكد بكل وضوح: “سأتنازل عن كل سنت من الأرباح لكي أفوز”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى