اخبار

جاجوار لاندروفر تحقق طفرة فى المبيعات بنسبة 30%

حققت جاجوار لاندروفر ارتفاعاً كبيرا فى المبيعات بنسبة 30% وذلك خلال الربع الأول من هذا العام، جاء ذلك مدفوعاً بتراجع النقص العالمي في الرقائق، وتتوقع الشركة تدفقاً نقدياً حراً لأكثر من 400 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل نحو 510 ملايين دولار.

وقالت شركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية المملوكة لشركة تاتا موتورز الهندية إن حجم مبيعاتها بالجملة، باستثناء تلك المنتجة من مشروعها المشترك في الصين، ارتفع بنسبة 30%  على أساس سنوي في الربع من أبريل إلى يونيو .

ونمت مبيعات التجزئة بنسبة 29% خلال الربع ذاته، وارتفع حجم التجزئة بنسبة 40% في الصين، أكبر سوق لشركة جاجوار لاندروفر، و42% في أمريكا الشمالية، لكن معدلاتها كانت ثابتةً في أوروبا.

كما أضافت الشركة أن هناك طلباً قوياً على موديلات رينج روفر،ورينج روفر سبورت وديفندر، إذ ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 199% و42%و90% على التوالي.

وساعد الطلب القوي على سيارات جاجوار لاندروفر وشاحنات تاتا التجارية، شركة صناعة السيارات الهندية على تحقيق أرباح خلال الربعين الماضيين، وتتوقع جاجوار لاندروفر تدفقاً نقدياً حراً يزيد على مليارَي جنيه إسترليني لهذه السنة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى