اخبار

جروب Classic Cars Community EGY ينظم تجمع ومسيرة للسيارات الكلاسيكية

ينظم جروب Classic Cars Community EGY ومحبى ومقتني السيارات الكلاسيكية فى محطة شل أوت على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى وذلك للانطلاق فى مسيرة منظمة بالسيارات والدراجات النارية الكلاسيكية وصولاً إلى مدينة الشيخ زايد لتنظيم تجمع بـ City Walk واستعراض السيارات الكلاسيكية المشاركة فى الحدث.

وأكد إبراهيم الجزار أدمن الجروب ومنسق ومنظم الحدث أن عدد السيارات المشاركة غداً لن يقل عن ٦٠ سيارة كلاسيكية كحد أدنى وحوالى ٥٠ بايك تقريباً.

وأوضح الجزار أنه يشترط أن تكون السيارة أو البايك بحالة جيدة جدا ومظهرها لائق وليس بها خدوش أو جروح وبحالة جيدة ، واستكمل إبراهيم قائلا أنه يتم التجمع كل ٣ أسابيع تقريبا فى الأحداث الصغيرة أما فى الأحداث والتجمعات الكبيرة مثل غدا فيتم تنظيمه كل ٨ أو ٩ شهور وذلك منذ إنشاء الجروب قبل ١٥ سنة تقريباً.

وقال الجزار أن الهدف من تلك التجمعات هو إحياء وتشجيع هواية إقتناء والعناية بالسيارات الكلاسيكية فبعد أن كانت مصر أول دولة أدخلت السيارات فى المنطقة وكانت أيضا تمتلك أكبر عدد من السيارات الكلاسيكية القيمة حتى أوائل التسعينات وبعدها انقرضت تلك الهواية وبدأ بعض التجار يشتروا السيارات الكلاسيكية القيمة لتهريبها إلى الخارج بطرق غير قانونية ، هدفنا فى الجروب تبادل النصائح والمعلومات بشأن كيفية العناية والحفاظ على السيارة الكلاسيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى