اخبار

جنرال موتورز تقرر إيقاف بيع سيارتها الكهربائية تشيفي بليزر بسبب مشاكل برمجية

أعلنت شركة جنرال موتورز إيقاف بيع سيارتها الكهربائية تشيفي بليزر عقب إبلاغ عدد كبير من العملاء عن مشاكل في البرمجة الخاصة بالسيارة الكهربائية، وتعمل الشركة بسرعة لحل المشكلة، وسوف تستأنف المبيعات بعد تحديث البرنامج.

وأشارت الشركة إلى أنها ستطلب من ملاك سيارة تشيفي بليزر إحضار سياراتهم إلى التوكيل الخاص بالشركة لإجراء التحديثات، فيما أوضحت الشركة أن مشاكل جودة البرامج ليست متعلقة بالسلامة ولا تتعلق أيضاً بنظام الدفع (ألتيوم) أو نظام (جوجل بيلت إن).

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس شركة شيفروليه العالمية سكوت بيل أن الشركة تدرك أن عدداً محدوداً من العملاء قد واجهوا مشكلات الجودة المتعلقة بالبرمجيات مع سيارة بليزر الكهربائية، وتستهدف الشركة رضا العملاء عن منتجاتها وبناءً على هذا ستوقف عمليات التسليم لفترة قصيرة.

وأشار إلى أنه يتوقع أن تصبح سيارة بليزر الكهربائية، التي أُطلقت في الأسواق قبل بضعة أسابيع كسيارة دفع رباعي، غير مؤهلة مؤقتاً للحصول على ائتمان ضريبي للسيارات الكهربائية في أمريكا بدءاً من الأول من يناير القادم.

وقد فرضت وزارة الخزانة الأمريكية قواعد جديدة هذا الشهر لاستبعاد المركبات الكهربائية التي تستخدم مكونات معينة للبطارية من الصين، وقالت جنرال موتورز إنها تخطط لتغيير مصادرها للامتثال للمبادئ التوجيهية.

وكانت الشركة أعلنت أنها لا تخطط لبيع أي شيء سوى السيارات التي تعمل بالكهرباء والهيدروجين بحلول عام 2035، كما بدأت مؤخراً في بيع الشاحنة الكهربائية جي إم سي هامر الكهربائية إلى جانب البدء في إنتاج سيارة الدفع الرباعي الفاخرة كاديلاك ليريك.

ويتزامن توقف جنرال موتورز عن عمليات البيع مع استدعاء تسلا أكثر من 120 ألف سيارة بسبب مشكلات برمجية قد تتسبب في فتح الأبواب أثناء وقوع حادث تصادم، مما يزيد من خطر الإصابة.

وكانت تسلا قد استدعت أيضا نحو مليوني سيارة في أمريكا وحدها للحد من استخدام ميزة القيادة الآلية الخاصة بها عقب تحقيقات استمرت لمدة عامين من منظمي السلامة الأمريكيين فيما يقرب من ألف حادث تصادم بسبب القيادة الآلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى