اخبار

جنرال موتور وبوسكو للكيماويات تؤسسان مشروع لخلايا الليثيوم

 قالت شركة بوسكو الكورية للصناعات الكيماوية إنها ستبنى مشروع كاثود مشتركا مع شركة جنرال موتور الأمريكية في كندا لتزويد الشركة الأمريكية بالمواد الأساسية.

ستقوم الشركة المشتركة في كيوبيك بكندا والتي يبلغ رأسمالها 400 مليون دولار بتزويد المواد لخلايا الليثيوم الي تصنع بطاريات المركبات الكهربائية في جنرال موتور.

وأفادت شركة بوسكو للكيماويات وهي وحدة تابعة لمجموعة بوسكو، إنها قد تكثف استثماراتها في المشروع اعتمادا على أعمال بطاريات المركبات الكهربائية في جي إم. ومن المتوقع أن تساهم الشركة المشتركة في دفع بوسكو للكيماويات لخلق شبكة إمدادات بالكاثود في أمريكا الشمالية.

يعد الكاثود أحد مصادر الليثيوم في بطاريات أيون الليثيوم، وهو أيضًا مكون رئيسي لبطاريات المركبات الكهربائية. ويمثل حوالي 40% من تكلفة إنتاج البطارية.

وقد تم اختيار بوسكو للكيماويات في 2020 كمورد لمواد الكاثود لخلايا الليثيوم، في مشروع مشترك أسسته كل من إل جي لحلول الطاقة وجي إم في 2019.

يعد المشروع المشترك جزءا من دفع مجموعة بوسكو لتعزيز إعمالها في مجال المركبات الكهربائية في الأعوام الأخيرة كجزء من استراتيجية تنويع محفظة أعمالها.

كشفت بوسكو للكيماويات النقاب عن خطط لزيادة طاقتها الإنتاجية من الكاثود من 105 آلاف طن إلى 280 ألفا في 2025، و420 ألفا في 2030.

هذا وينمو سوق بطاريات المركبات الكهربائية سريعا مع اندفاع الشركات المصنعة للسيارات عالميا إلى التوجه إلى المركبات الكهربائية والصديقة للبيئة بسبب قواعد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الأكثر صرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى