اخبار

خالد سعد :جينباى إيجيبت تستحوذ على وكالة شينراي.. وخطوات جادة للتصنيع المحلى

بعد مفاوضات عديدة استحوذت شركة جينباى إيجيبت على وكالة سيارات شينراي فى السوق المصرى وبموجب عقد الوكالة تتولى جينباى إيجيبت أعمال استيراد طرازات شينراى فضلا عن تقديم جميع خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

وقد أكد خالد سعد رئيس مجلس إدارة شركة جينباى إيجيبت إن وكالة شركة شينراى لم تقتصر على تقديم السيارات المستوردة فقط بل هناك خطوات جادة نحو التصنيع المحلى لبعض الطرازات وياتى ذلك فى اطار خطة الدولة لتشجيع الانتاج المحلى والاستفادة من الموقع الاستراتيجى الذى تتميز به مصر عن غيرها من الدول.

وأضاف خالد سعد أن الشركة تبدأ قريبا فى تقديم أحدث منتجات شركة شينراى العالمية فى السوق المصرى ومنها السيارات الفان ذات السبعة مقاعد والتى ستكون بمثابة بداية الانطلاقه لها ويعقبها مفاجات كثيرة .

وأوضح خالد سعد أن جينباى إيجيبت تدرس إمكانية التوسع فى طرح طرازات شينراي المنتمية لفئة السيارات الركوب الملاكي من بينها الـ SUV والـ MPV والتى حققت نجاحا رائعا فى السوق المصرى خلال السنوات الأخيرة.

وقال سعد أن شركة جينباى إيجيبت تسعى لانتاج سيارات شينراى فى مصر والاستفادة من حزمة الحوافز الاقتصادية التى توفرها الدولة لدعم المصنعينلتخفيض تكاليف الانتاج وطرح الطرازات بأسعار منافسة فضلا عن المشاركة فى المشروعات التى تتبناها الدولة ومنها إحلال المركبات القديمة واستبدالها بفئات تعمل بالغاز الطبيعى.

وفى النهاية أكد خال سعد أن صناعة السيارات فى مصر تشهد نموًا خلال الفترة المقبلة على خلفية الدعم الذى تقدمه الدولة للمصدرين، وتشجيع المنتجين المحليين على التوسع فى مشروعات التصدير إلى الأسواق الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى