اخبار

دراسة : ذوى الهمم يخشون من صعوبة شحن المركبات الكهربائية

اوضح تقرير صادر عن معهد الأبحاث للمستهلكين ذوى الهمم (RIDC) أن ثلثي الأشخاص ذوي الإعاقة يخشون من أن وجدوا شحن السيارة الكهربائية  “إما صعبة أو صعبة للغاية للتنقل” في شكلها الحالي.

وقد صرح حوالي 54٪ من المشاركين في الاستطلاع ، إن رفع كابل الشحن من صندوق السيارة ثم إغلاقه سيكون إما “صعبًا” أو “صعبًا للغاية”.

وقد تم تحديد الجوانب المختلفة لعملية الشحن المعتادة على أنها مشكلة محتملة للسائقين ذوى الهمم المعاقين جسديًا ، ولا سيما إزالة كابل الشحن من السيارة وإدخال الكبل والتنقل بين السيارة والشاحن.

 كيا تطلق أسم EV على سياراتها الكهربائية الجديدة

اذ يخشي حوالي 41٪ آخرون أنهم سيواجهون صعوبة في حمل الكابل إلى الشاحن ، بينما أعرب الثلثان (66٪) عن مخاوفهم بشأن مخاطر التعثر والحواجز حول أجهزة الشحن والتي تجعلهم يشعروا بالثقة أثناء التنقل.

وشملت المشاكل الأخرى التي أثيرت القلق بشأن توصيل الكابلات الثقيلة ونقاط الاتصال التي تكون بعيدة المنال وبالتالي غير قابلة للاستخدام لمستخدمي الكراسي المتحركة.

غالبية (61٪) من كبار السن والمعاقين ،بما في ذلك الأفراد الذين يعانون من التهاب المفاصل ، أو أمراض العضلات أو ضعف التحكم في الحركة ، أو الذين يتعافون من السكتة الدماغية ، لديهم رغبة لامتلاك سيارة كهربائية ولكنهم يتأخرون بسبب احتمال وجود صعوبات في الشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى