اخبار

رامى محارب : نيسان قشقاى E-power .. قريبا فى مصر

أكد رامى محارب مدير عام الاتصالات والعلاقات العامة لأفريقيا بشركة نيسان أن السيارة قشقاى E-power سيتم اطلاقها قريبا في السوق المصرى بفئات مختلفة لتلبية رغبات العملاء ويأتي ذلك لخطوة استباقية ضمن استراتيجية شركة نيسان العالمية للتوسع في السيارات الكهربائية.

وأضاف محارب أن قشقاى E-power تعتمد على محرك كهربائي بالكامل ويتم إعادة شحن هذا المحرك عن طريق محرك بنزين حيث تكفى ٥٥ لتر بنزين لقطع أكثر من ١٠٠٠ كيلو متر وتتميز تلك التكنولوجيا   E-power أنها تمتلك جميع مقومات تفوق السيارة الكهربائية وفى الوقت نفسه ليست في حاجة لمحطات لإعادة شحنها ولكنها تشحن نفسها بنفسها وتسير لمسافات طويلة دون الحاجة الى شحن وليس هناك تخوف من نفاد الشحنة الكهربائية.

وقال رامى محارب أن قشقاى حققت منذ اطلاقها عام 2007 في 40 دولة حول العالم أرقام مبيعات قياسية تجاوزت حاجز الـ 5,5 مليون سيارة واعتمادا على تاريخها النجاح قدمت نيسان قشقاى E-power حيث تعتمد على نظام رائع تم تطويره كليا ليوفر تجربة رائعة للقيادة على الطرق حيث تعمل السيارة بالكهرباء بدون الحاجة لإعادة الشحن مع محرك يعمل 100% بواسطة الكهرباء ويدعم زيادة سرعة السيارة محرك بنزين صغير يقوم بإعادة شحن البطارية أثناء التنقل بها مما يوفر مزيد من الثقة لقائد السيارة.

تعتمد نيسان قشقاى E-power على محرك كهربائي يولد قوة 188 حصان ومحرك تقليدى تربو سعة ١٥٠٠ سى سى بقوة ١٥٦حصان.. لكن المختلف في منظومة ‪E-Power هو أن المحرك التقليدي يعمل كمولد للطاقة للمحرك الكهربائي وحزمة البطاريات لذلك تقدم قشقاى E-power استجابة فورية مثل السيارات الكهربائية بالكامل مع توفير تجربة قيادة هادئة للغاية حيث يعمل المحرك التقليدي على أقل عدد ممكن من اللفات معظم حيث تستطيع أن تقطع أكثر من 1000كم بـ 55 لتر تقريبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى