تكنولوجيا

ريفيان تعتمد نظام تسلا لشحن المركبات الكهربائية

أعلنت شركة ريفيان للشاحنات الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي اعتماد نظام تسلا لشحن المركبات الكهربائية وياتى ذلك بعد انضمام شركتي فورد وجنرال موتورز .

قالت ريفيان إنها ستبدأ في دمج منافذ الشحن الخاصة بشركة تسلا في شاحنتها الصغيرة «آر 1 تي» وسيارة الدفع الرباعي «آر 1 إس» بدءاً من عام 2025.

وسيتمكن مالكو مركبات ريفيان من استخدام المحولات الخاصة بشبكة تسلا للشحن بحلول ربيع عام 2024، مع ما يقرب من 12 ألف محطة شحن سريع منتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

وعلى الرغم من أن ريفيان ليست بحجم شركتي فورد وجنرال موتورز، فإنها تحظى بدرجة من الشعبية بين مشتري المركبات الكهربائية، وبالتالي يُعد إعلانها خطوة هامة لانتشار نظام تسلا للشحن الكهربائي.

وقد باعت ريفيان نحو ثمانية آلاف مركبة كهربائية خلال الربع الأول من عام 2023، بينما باعت شركتا فورد وجنرال موتورز 11 ألف سيارة و20 ألف سيارة على الترتيب، وفقاً لبيانات من شركة «كوكس أوتوموتيف».

كان نظام شحن تسلا خاصاً بها ولا يمكن استخدامه سوى لمركباتها، لكن رئيسها التنفيذي إيلون ماسك دعا في أواخر العام الماضي صانعي السيارات الآخرين وشركات الشحن لاستخدام نظام شركته ومعايير تصميم الشحن الخاصة بها.

وأعلنت شركتا فورد وجنرال موتورز مؤخراً عن تحولهما أيضاً إلى تقنية تسلا للشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى