اخبار

بتروناس لزيوت التشحيم تتعاون مع إنيرجيكا موتور للارتقاء بقطاع السيارات

كشفت بتروناس العالمية لزيوت التشحيم، الشركة الرائدة في مجال الزيوت، عن تعاونها مع إنيرجيكا موتور، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الدراجات النارية الكهربائية عالية الأداء وعمليات إدماج أنظمة المركبات الكهربائية، لتصبح الشريك الصناعي للشركة والراعي الرئيسي لموقع ريسنج أمريكا التابع لإنيرجيكا لموسم 2023.

وتزود إنيرجيكا حالياً فريق تيتلرز سايكل ريسنج بالخبرات العملية القيمة والدراجات النارية المذهلة في بطولة سوبر هوليجان الوطنية، إحدى سباقات موتو أمريكا، والتي ترعاها شركة رولاند ساند ديزاين. وتُعد إنيرجيكا الشركة المصنعة للدراجات الكهربائية الوحيدة التي تشارك في هذه البطولة إلى جانب شركات تصنيع الدراجات التقليدية المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيامبيرو تيستوني، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة إنيرجيكا موتور: “تشكل مشاركتنا في بطولة سوبر هوليجان الوطنية إنجازاً كبيراً جديداً يُضاف إلى قائمة نجاحاتنا. ولطالما كانت السباقات جزءاً من فلسفة شركتنا، حيث ننتقل اليوم إلى تحدٍ جديد مع فريق تيتلرز سايكل ريسنج بعد الإنجاز الذي حققناه في سباقات موتو إي على مدى أربع سنوات. كما يسرنا التعاون مع بتروناس العالمية لزيوت التشحيم، العلامة الرائدة في مجال الزيوت، والذي سيعزز طموحاتنا بإرساء معايير جديدة في تاريخ سباقات الدراجات النارية”.

ومن جانبه، قال هيزلين إدريس، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس العالمية لزيوت التشحيم: “تحرص بتروناس العالمية لزيوت التشحيم دائماً على استكشاف سبل توفير الدعم لقطاع المركبات الكهربائية سريع النمو، بما في ذلك في مجال السباقات. وتتيح لنا هذه الشراكة الفرصة لتطوير زيوت المركبات الكهربائية بمختلف أنواعها، بما فيها الشاحنات والمركبات التجارية الخفيفة وسيارات الركاب والدراجات النارية، مما يعكس قدرتنا على توفير حلول مخصصة لمجموعة كاملة من تطبيقات الزيوت في المحركات الكهربائية”.

وتوفر الشركة حلول بتروناس أيونا، زيوت الجيل الجديد المصممة خصيصاً للمركبات الكهربائية، والتي تشمل زيوت ناقل الحركة وسوائل التبريد والشحوم. ويمثل التعاون مع شركة إنيرجيكا رافداً لمحفظة بتروناس من الشراكات المميزة مع مصنعي المعدات الأصلية، بهدف توسيع حلول تكنولوجيا السوائل الخاصة بها وتعزيز قدرتها على تلبية احتياجات قطاع السيارات الكهربائية.

وحققت بتروناس إنجازات مهمة في مجال الاستدامة منذ إطلاق بتروناس أيونا في عام 2019، حيث تقوم بتنفيذ برامج واسعة النطاق لدعم السيارات الكهربائية، والحد من التأثير البيئي، والارتقاء بالجهود في مجال الطاقة النظيفة، والحد من انبعاثات غازات الدفيئة وتعزيز الاقتصاد الدائري. وتلتقي مطامح بتروناس مع رؤية إنيرجيكا ورسالتها الرامية إلى بناء مستقبل أكثر نظافة واستدامة في قطاع التنقل.

وتشكل دراجة إيفا ريبيل آر إس، التي يقودها السائق الكولومبي الموهوب ستيفانو ميسا، الركيزة التي تقوم عليها جهود الشركة في مجال السباقات. ويتم تصنيع الدراجات النارية الكهربائية من إنيرجيكا في موتور فالي الشهير بإيطاليا منذ عام 2014، وتتوفر للبيع لدى أكثر من 130 وكيلاً ومستورداً في مختلف أنحاء العالم. واستحوذت آيديانومكس على إنيرجيكا منذ أبريل العام الماضي، حيث تُعد الأولى مجموعة عالمية تهدف إلى تسريع اعتماد المركبات الكهربائية في المجال التجاري.

وتقام الجولة الثانية من بطولة سوبر هوليجان الوطنية لعام 2023 بين 23-25 يونيو الجاري في ريدج موتورسبورتس بارك في مدينة شيلتون بولاية واشنطن (على بعد حوالي 90 ميلاً من عاصمة الولاية سياتل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى