رياضة

سباقات الـ”فورمولا 1″ لن تتحوّل أبداً إلى السيارات الكهربائية

أكد ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1″ أن سباقات الـفورمولا 1″ لن تتحوّل أبداً إلى السيارات الكهربائية.

وأضاف دومينيكالي: للمساعدة في الحد من الانبعاثات تقوم (فورمولا 1) بتطوير بنزين عديم الانبعاثات، يمكن استخدامه من قبل الطائرات والسفن.

وقد انتقد خليفة بيرني إيكلستون (الرئيس السابق لإدارة فورمولا 1″)، السياسيين لوضعهم عدة أهداف مستحيلة للتحوّل إلى الطاقة النظيفة، واتباعهم نهجاً أيديولوجياً فيما يتعلق بالكهرباء، الذي أصبح كما قال عقيدة لا جدال فيها.

قال دومينيكالي للصحيفة: من الممكن أن تصل الانبعاثات إلى الصفر من دون تغيير المحركات أو التخلص من السيارات الموجودة فعلاً.

كان البرلمان الأوروبي قد وقَّع هذا الأسبوع على اتفاق جرى التوصل إليه مع الدول الأعضاء في العام الماضي، يطلب من مصنّعي السيارات الوصول إلى هدف صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2035، وخفض مستويات التلوث بنسبة 55% خلال العقد الحالي.

استحوذت شركة (Liberty Media Corp) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها على فورمولا 1″ في عام 2017 في صفقة بلغت قيمتها 4.4 مليار دولار ، لتبدأ هذه الرياضة تحت قيادة دومينيكالي خطة لتعزيز شعبيتها وتوسيع انتشارها الجغرافي، لا سيما في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى