اخبار

ستيلانتيس تحقق طفرة في المبيعات خلال 2021

أعلنت شركة ستيلانتيس (Stellantis N.V.) عن نتائجها للعام 2021 حيث بيَّنت المستويات القياسية من المبيعات والحركة التجارية والربحية للمجموعة في كافة أنحاء العالم .

وتماشياً مع توجّهها الدولي عقدت شركة تصنيع السيارات العالمية لقاءً في دبي حضرته عدّة جهات معنية ومجموعة صحفيين بارزين وذلك بهدف عرض نتائجها الأولى على الإطلاق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منذ تأسيسها.

واستعرض كل من ماركوس ليثي، المدير الإداري للمجموعة لدى ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا ، وماركو ميلاني، المدير الإداري للعلامات الأمريكية لدى ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا، وراكيش ناير، المدير الإداري للعلامات الأوروبية لدى ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا، عوامل النمو الرئيسية لدى ستيلانتيس في العام 2021، والتي أنهت السنة المالية مع نتائج إجمالية قوية جداً بالإضافة لتحقيق أداء قياسي من العلامات التجارية الفرعية مثلجيب،راموبيجو‘.

وقد ارتفع مجمل الشحنات بنسبة 6٪ في الشرق الأوسط وأفريقيا كما زادت الحصة التسويقية في معظم الأسواق, حيث شهدت الإمارات العربية المتحدة زيادة بنسبة 41٪ في جميع العلامات التجارية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بما زادت مبيعات جيب بنسبة 25٪ و مبيعات بيجو 70٪.

وقد شهدت المملكة العربية السعودية نموًا بنسبة 36٪ في جميع منتجات ستيلانتس مع كون بيجو العلامة التجارية الأعلى أداءً في صناعة السيارات بنمو بنسبة 222٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي تعليق له على هذا الموضوع قال ماركوس ليثي، المدير الإداري للمجموعة، ستيلانتيس الشرق الأوسط : “تمتّعتستيلانتيسبسنة أولى استثنائية على الصعيد الدولي، حيث حقّقت إيرادات صافية بلغت 152 مليار يورو، بزيادة سنوية نسبتها 14٪.

ويتمثّل جزء بارز من النمو في الأداء المتميّز في الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تم بيع حوالي 38,500 مركبة ضمن كافة علاماتنا التجارية، مع تسجيل زيادة بنسبة 30٪ عن 2020.. وقد ساعد في هذا أيضاً وبشكل كبير التوسّع السريع إلى دول جديدة في المنطقة، شاملة الشراكة مع بترومين في السعودية والتي شهدت على افتتاح صالات عرض متعدِّدة العلامات التجارية في كل من جدّة والرياض والدمّام، مع التخطيط لافتتاح المزيد في مختلف أنحاء المملكة. وأنا سعيد أيضاً بأداء علاماتجيبوراموبيجوالتي حقّقت نمواً قياسياً، وأتطلّع بشوق لسنة 2020 وما تخبئه لنا في المنطقة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى