اخبار

شاحنة إكسيونت العاملة بالهيدروجين لـ هيونداي موتور تحقق مليون كيلومتر

قالت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لصناعة السيارات إن شاحنتها العاملة بخلايا وقود الهيدروجينإكسيونتحققت مليون كيلومتر من القيادة منذ طرحها في سويسرا قبل عام تقريبا.

وقامت هيونداي موتور بشحن إجمالي 46 شاحنة من طرازإكسيونتإلى سويسرا منذ يوليو 2020، لـ 25 شركة سويسرية في الخدمات اللوجستية والتوزيع والسوبر ماركت.

وقالت هيونداي إنه على مدى تلك المسافة قللت الشاحنات التي تعمل بالهيدروجين، والتي تنبعث منها المياه فقط، انبعاثات الكربون بنحو 630 طنا، مقارنة بالمركبات التي تعمل بالديزل.

وقالت إنها ستشحن 140 وحدة أخرى إلى سويسرا بحلول نهاية هذا العام كجزء من خطتها لطرح 1,600 شاحنة تعمل بخلايا الوقود في أوروبا بحلول عام 2025.

وتخطط شركة صناعة السيارات أيضا لطرح شاحناتإكسيونتفي سوق أمريكا الشمالية في هذا العام، قائلة إن المحادثات مع العديد من الحكومات المحلية والشركات اللوجستية في الولايات المتحدة جارية لإنشاء عمليات مشتركة لأغراض مختلفة.

وعززت هيونداي موتور تسويق شاحناتها التي تعمل بالهيدروجين كبديل نظيف للشاحنات العاملة بالديزل حيث حددت هدف مبيعات سنوي يبلغ 110 آلاف سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى