اخبار

مبيعات هيونداي وكيا في الولايات المتحدة تقفز بنسبة 44% في يونيو

 قالت شركة هيونداي موتور وكيا التابعة لها إن مبيعاتهما المجمعة في الولايات المتحدة في يونيو الماضي قفزت بنسبة 44% بالمقارنة مع نفس الشهر من العام السابق، بفضل الطلب القوي على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وذكرت الشركتان في بيانين منفصلين إن هيونداي وكيا باعتا ما مجموعه 140,951 وحدة في الولايات المتحدة في يونيو ارتفاعا من 98,005 وحدة في نفس الشهر من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات هيونداي بنسبة 45% إلى 72,465 وحدة في الشهر الماضي ارتفاعا من 50,135 وحدة قبل عام، بينما زادت مبيعات كيا بنسبة 43% لتصل إلى 68,486 وحدة ارتفاعا من 48,870 وحدة خلال نفس الفترة.

وساعدت المبيعات القوية لسيارات هيونداي مثل باليسيد وسانتافي وتوسان، وسيارات كيا مثل تيلورايد وسبورتاج وسورينتو، على تعزيز المبيعات في الشهر الماضي في أهم سوق للسيارات في العالم.

وقال راندي باركر، نائب الرئيس الأول في هيونداي موتور أمريكا في البيان إن تفاني شركائنا في البيع بالتجزئة في تقديم سيارات هيونداي مع تجربة المستهلك المتميزة، يؤتي ثماره مع المزيد من سجلات المبيعات.

وسجلت الشركتان أعلى مبيعات لهما في النصف الأول من هذا العام، حيث بلغت 785,646 وحدة بزيادة 47% من 535,934 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتشكل هيونداي وكيا معا خامس أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم من حيث المبيعات.

ولم تكن أرقام المبيعات الأمريكية لـ جينيسيس، وهي العلامة التجارية المستقلة لهيونداي، متاحة على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى